صاحبة كشف الطالب المتحرش تؤكد: أكثر من 50 بنت كلموني

0 1
إسراء عبدالفتاح

أكدت صباح، أول من نشرت قصص الفتيات المُدعين، في قضية بخصوص واقعة طالب الجامعة الأمريكية، والمتهم بالتحرش بالعديد من الفتيات، والذي انتشرت عبر منصات التواصل الاجتماعي “فيس بوك وانستجرام”، أنه تم الإرسال لها لأكثر من 50 فتاة.

وتابعت في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، مقدم برنامج “الحكاية” المذاع على “إم بي سي مصر”، أنه تم الإرسال بسبب تعرضهم للتحرش من قبل شاب بالجامعة الأمريكية، يدعى أحمد بسام زكي

وناشدت أنه يجب على الفتيات اللاتي تعرضن لوقائع التحرض أو الاغتصاب عن طريق هذا الشاب، وتتقدم بخطوة وتتقدم لشكاوى المجلس القومي للمرأة، وكذلك بلاغات بما يثبت صحة الوقائع.

أعلنت فرح مصطفى، إحدى ضحايا التحرش والابتزاز الجنسي لمتحرش الجامعة الأمريكية أحمد زكي، تواصل مكتب النائب العام معها، بعد نشرها منشورا على صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” تؤكد فيه إنها ضحية له.

وكتبت فرح عبر فيس بوك: «الحمد لله بعد مكالمة من مكتب النائب العام وكمية الدعم والمسجات الكتير اللي وصلتلي من ناس كتير هو أذاهم فرحتني جدآ والله وشجعتني أكتر إني هبدأ أخد إجراء قانونى ولازم أني أنزل مصر عشان أعرف اتخذ الإجراء اللازم».

علقت الإعلامية رضوى الشربيني، على وقائع التحرش التي تصدرت مواقع التواصل الاجتماعي، منذ الأمس، بعد اتهام بعض الفتيات لشاب يدعى أحمد بسام زكي، بالتحرش بهن واغتصاب طفلة تبلغ من العمر 14 عامًا.

وكتبت “الشربيني” عبر صفحتها الشخصية على موقع التواصل الإجتماعي” فيس بوك” : «‏لو اى واحده اتحرش بيها أحمد ده و لا غيره…وخايفه منه و لا من اهله…انا معها وهرفع لها القضيه على حسابى».

واختتمت: « إن شاء الله الحق هينتصر يعنى هينتصر».

الجامعة الأمريكية تفجر مفاجأة بعد اتهام أحد طلابها بالتحرش بـ 50 فتاة

أصدر المجلس القومي للمرأة،بيان اليوم الجمعة،وذلك بعد واقعة طالب الجامعة الأمريكية، والمتهم بالتحرش بالعديد من الفتيات، وبعد انتشار تدوينات تؤكدا اغتصابه للفتيات.

قال البيان: «من منطلق دور المجلس القومي للمرأة في مساندة المرأة المصرية وحمايتها ودعمها للحصول على حقوقها التى منحها لها القانون، واستجابه منه لردود الافعال للفتيات والسيدات على البيان الأول الذي أصدره أمس والخاص بمتابعته لما أثير مؤخراً على موقع التواصل الإجتماعي انستجرام، والذي دفع مجموعة من الفتيات منذ بضعة أيام بإنشاء جروب على موقع انستجرام لتجميع أدلة اتهام ضد شاب، يتضمن سرد شهادات الفتيات على وقائع اغتصاب عديدة قام بها الشاب، ووقائع تحرش جنسى بالفتيات، فضلاً عن رسائل نصية وصوتية خادشة للحياء قام الشاب بإرسالها إلى العديد من الفتيات».

وأضاف: «يهيب المجلس القومي للمرأة بالفتيات والسيدات سرعة الابلاغ عن هذا الشاب وعدم السكوت خوفاً أو التردد في الإبلاغ عنه وذلك حتى يحصل هذا الشاب علي عقابه وحماية فتيات أخريات من الوقوع ضحايا له أو لغيره، ويوضح المجلس القومي للمرأة أنه يمكن للضحايا التقدم بالشكوى إلكترونياً للنيابة العامة، حيث أن الوسيلة المعتمدة الوحيدة لاستقبال الشكاوى إلكترونياً الآن هي عبر الرقم الهاتفي “01111755959” بتطبيق “WhatsApp”، وبمجرد إرسال الشاكية رسالتها الأولى للرقم المذكور، يظهر لها رابط نموذج الشكوى الإلكتروني على النحو التالي: أضغط هنا .. ».

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.