اخترنا لكالأخبار

صاحب مسيرة وطنية.. شيخ الأزهر ينعي الرئيس الراحل حسني مبارك

جهاد علي

نعي الأزهر الشريف والأمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، وفاة الرئيس الأسبق لرئاسة الجمهورية مصر العربية «محمد حسني مبارك»، الذي توفي اليوم عن عمر يناهز 94 عامًا.

وأشار شيخ الأزهر أحمد الطيب قائلاً: «أن الرئيس الأسبق كان دوره بارز في حرب أكتوبر المجيدة، والتي أعادت العزة والكرامة للأمة العربية، مشيدًا ايضًا بمسيرته الوطنية».

وحرص الأزهر الشريف على تقديم العزاء والمواساة لأسرة الرئيس الراحل محمد حسني مبارك، سائلين المولي أن يتغمده بواسع مغفرته ورحمته، وأن يسكنه فسيح جناته.

 ويذكر ان رحل عن عالمنا، محمد حسني مبارك، الرئيس الأسبق لجمهورية مصر العربية، ظهر اليوم الثلاثاء الموافق 25 فبراير 2020، بعد صراع مع المرض عن عمر يناهز 94 عامًا.

وفي سياق متصل، أفادت العديد من المواقع الإخبارية، بتشييع جثمان الرئيس الراحل في جنازة عسكرية تُقام غدًا، بحضور رسمي رفيع المستوى للدولة المصرية.

شاهد.. كيف أعلن علاء مبارك عن وفاة والده؟

ونشر علاء مبارك، نجل الرئيس الراحل محمد حسني مبارك، مقطع فيديو منذ قليل، على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» في أول تعليق له بعد وفاة والده عن عمر يناهز 94 عامًا، بعد صراع مع المرض.

وقال نجل الراحل حسني مبارك: «إنا لله و إنا اليه راجعون ، انتقل الي رحمه الله صباح اليوم والدي الرئيس مبارك . اللهم أعفو عنه و اغفر له و ارحمه».

رئاسة الجمهورية تنعي وفاة مبارك

وأصدرت رئاسة الجمهورية، بيانًا نعت فيه الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، الذي رحل عن عالمنا ظهر اليوم، بعد صراع مع المرض.

وجاء في نص بيان الرئاسة: «تنعي رئاسة الجمهورية ببالغ الحزن رئيس الجمهورية الأسبق السيد محمد حسني مبارك، لما قدمه لوطنه كأحد قادة وأبطال حرب أكتوبر المجيدة، حيث تولى قيادة القوات الجوية، أثناء الحرب التي أعادت الكرامة والعزة للأمة العربية، وتتقدم رئاسة الجمهورية بخالص العزاء والمواساة لأسرة الفقيد الذي وافته المنية صباح اليوم الثلاثاء الموافق 25 فبراير 2020».

الجيش بنعي وفاة الرئيس الأسبق

ونعي المتحدث العسكري للقوات المسلحة، منذ قليل، وفاة الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، الذي رحل عن عالمنا ظهر اليوم، أثناء تواجده بالعناية المركزة في المستشفى العسكري.

ونشر المتحد باسم قوات الجيش: «تنعى القيادة العامة للقوات المسلحة إبن من أبنائها وقائداً من قادة حرب أكتوبر المجيدة الرئيس الأسبق لجمهورية مصر العربية محمد حسنى مبارك والذى وافته المنية صباح اليوم».

وأضاف المتحدث  في بيانه عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»: «وتتقدم لأسرته ولضباط القوات المسلحة ولجنودها بخالص العزاء وندعوا المولى سبحانه وتعالى أن يتغمده بواسع رحمته، وإنا لله وإنا إليه راجعون».

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق