غير مصنف

عقيلة صالح بالقاهره اليوم لبحث تطورات الأزمة الليبية

عبدالمنعم عادل زايد 

يجرى المستشار عقيلة صالح رئيس مجلس النواب الليبي، اليوم الأحد ، سلسلة لقاءات دولية وإقليمية فى القاهره.

ويلتقى صالح السفير الامريكى بالقاهره جوناثان كوهين في إطار المساعي الرامية لحل الأزمة الليبية الراهنة،وبحث إعادة تشكيل المجلس الرئاسى، كما يلتقى بعدد من المسؤولين المصريين .

وفى ذات السياق بدأت إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترمب تفعيل اقتراحها بإيجاد حلّ منزوع السلاح في مدينتى سرت والجفرة، والعمل على إعادة تشغيل قطاع النفط الليبي بشفافية كاملة، على الأرض بين الأطراف المتنازعة.

سامح شكري: نعمل على وقف إطلاق النار فى ليبيا ولن نقبل بتجاوز الخطوط الحمراء

قال سامح شكرى وزير الخارجية أن مصر تريد الحل السلمى ووقف إطلاق النار فى ليبيا وإعادة الاستقرار والبناء.

وأكد شكرى، أن مصر لن تسمح بتجاوز “الخطوط الحمراء” التى أُعلن عنها مسبقا مع وقف التصعيد العسكرى فى ذات الوقت مضيفا خلال مؤتمر صحفى مشترك مع وزير الخارجية السعودى الى ان مصر تأمل فى انخراط كافة أبناء الشعب الليبي فى مرحلة إعادة البناء والعمل على إعادة تشكيل مجلس رئاسى جديد يعمل تحت إشراف مجلس نواب منتخب من الشعب.

كما أعرب وزير الخارجية المصرى عن أسفه لعدم وجود حافز سياسي حقيقي يمكن تفعيله دوليا فى ظل سعى بعض الدول لاستهداف الأمن القومى العربى فى ليبيا و سوريا و العراق وذلك بنشر عناصر متطرفة وإرهابية، مشيراً أن مصر تعرضت للإرهاب بعد انتقال ارهابيين في وقت سابق لمصر استهدفت مؤسسات الدولة المصرية.

ودعا وزير الخارجية المصرى سامح شكرى إلى ضرورة إعادة تشكيل المجلس الرئاسي فى وجود حكومة تقدم الخدمات للشعب الليبى تكون تحت إشراف مجلس نواب منتخب مع إعادة ضخ النفط وتوزيع عوائده على كافة أبناء الشعب الليبى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى