أخبار أسيوطمحافظات

صحة أسيوط : بروتوكول مشترك مع القطاع الخاص والصيدليات فى تقديم خدمات ذات جودة فائقة

وفاء محمد

في إطار جهود مديرية الصحة والسكان بأسيوط بقيادة محمد زين الدين حافظ وكيل وزارة الصحة بالمحافظة لبحث تطوير الأداء وسبل التعاون المشترك بين مختلف الأجهزة التنفيذية والقطاع الخاص والنقابات لتوفير خدمة ورعاية طبية فائقة لجميع المرضى في مختلف التخصصات.

وتنفيذًا لتوجيهات اللواء عصام سعد محافظ أسيوط بضرورة توفير خدمة طبية مميزة في مختلف التخصصات تم عقد عدد من اللقاءات والاجتماعات التي شارك خلالها عدد من النقابات متمثلة في نقابة الأطباء ونقابة الصيادلة وهيئة JSI وقطاع السكان وتنظيم الأسرة بمديرية الصحة بأسيوط وذلك برئاسة الدكتورة سحر السنباطى رئيس قطاع تنظيم الأسرة بوزارة الصحة والأستاذ الدكتور محمد زين الدين حافظ وكيل وزارة الصحة بأسيوط.

وذلك بحضور الاستاذ الدكتور ضياء الدين عبد الحميد نقيب أطباء أسيوط والأستاذ الدكتور علاء حيالله نقيب صيادلة أسيوط والدكتور مروان صبحى ممثل من هيئة JSI والدكتورة سمية عنتر مدير إدارة تنظيم الأسرة بمديرية الصحة بأسيوط ودكتورة راندا رفعت مدير عام الإدارة العامة للصيادلة بصحة أسيوط والدكتور عمرو حاتم نائبا عن مدير إدارة العلاج الحر بصحة أسيوط ودكتورة دعاء محمد ودكتورة ناهد محمد من قطاع تنظيم الأسرة بديوان وزارة الصحة المصرية.

وخلال تصريحاته أشار الاستاذ الدكتور محمد زين الدين حافظ وكيل وزارة الصحة بأسيوط أن هذه اللقاءات والاجتماعات جاءت لبحث وصياغة بروتوكول تعاون مشترك مع القطاع الخاص والصيدليات فى تقديم خدمات ذات جودة فائقة في تنظيم الأسرة حسب معايير منظمة الصحة العالمية والمشورة الموحدة بين القطاعين الحكومي والخاص والنقابات.

مؤكدًا على أهمية الدعوة إلى ممارسة تنظيم الأسرة ودمج رسائل تنظيم الأسرة في جميع الدورات التدريبية وورش العمل كونها أصبحت ضرورة ملحة.

صحة أسيوط

بجانبها أوضحت الدكتورة سحر السنباطى رئيس قطاع تنظيم الأسرة بوزارة الصحة ان ممارسه تنظيم الاسره حق واختيار وحريه ممارسه، ولكن ممارسه هذه الحريه لها شروط وقرار راعى مبنى على المعرفه والمعلومات الصحيحه لضبط النمو السكاني والتركيز على صحه الام والطفل من خلال محاربه السلوكيات الضاره مثل الحمل المتقارب والحمل المتكرر والحمل ذو خطوره على الام والطفل وذلك للتقليل من وفيات الامهات بسبب الحمل والولاده ووفيات الاطفال حديثى الولاده.

وفي السياق ذاته أشار الاستاذ الدكتور ضياء الدين عبد الحميد نقيب أطباء أسيوط بالدعم الكامل والتنسيق بين مديريه الصحه والنقابة لتدريب اطباء القطاع الخاص

ولهذا نسعى لعمل برتوكول شراكه مع الصيادله لتقديم مشوره صحيحه عن تنظيم الاسره وايضا القطاع الخاص لنتحدث لغه واحده .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق