صحة أسيوط تشكل لجنة لفحص وتقييم أعمال مستشفى القوصية المركزي

0

وفاء محمد

شكلت صحة أسيوط، لجنة لتفقد مستشفى القوصية المركزي حيث باشرت اللجنة أعمالها من فحص الموقع والاستقبال والأقسام الداخلية والعمليات والعناية والكلى والمبتسرين والنساء والوليد والعزل والصيدليات والمخزن وعلاج نفقة الدولة.

وقامت اللجنة بمراجعة المستلزمات وأدوية الطوارئ وفحص وإمكانيات كل قسم من أقسام المستشفى والتأكد من تطبيق إجراءات مكافحة العدوى والجودة والإجراءات الاحترازية الواجب اتخاذها لتعزيز قدرات المستشفى لمحاربة فيروس كورونا المستجد.

وخلال الجولة تم عقد لقاء مع إدارة المستشفى والطاقم المعاون من أطباء وهيئة تمريض وفنيين وتم مناقشة تطورات الوضع الوبائي لفيروس كورونا بالمحافظة وكذلك مناقشة خطة العمل والتصور للمرحلة المقبلة.. والاطمئنان على توافر كافة الاحتياجات ومتابعة تطبيق بروتوكولات العلاج المحدثة ومعايير مكافحة العدوى وتوافر عدد كافٍ من القوى البشرية العاملة بالإضافة إلى توافر مخزون كاف من المستلزمات الطبية والوقائية ..

هذا وقد اتفقت اللجنة مع إدارة المستشفى على وضع تصور لخط سير مريض كورونا كما تم فحص أعمال الأقسام الداخلية للمستشفى والمخازن ودفاتر الحضور والانصراف وتم التوجيه على عدد من النقاط المستحدثة الجاري تنفيذها بالتعاون مع إدارة المستشفى.

بدأت الجولة بلقاء المهندسة هويدا الشافعي رئيس الوحدة المحلية لمركز القوصية تم خلاله مناقشة أعمال المتابعة الدورية على المستشفي.

كما ضمت اللجنة كلا من دكتور عصام نبيل مدير وحدة شئون مقدمي الخدمة مدير إدارة التفتيش الفني بالمديرية والتي ضمت ممثلين من التفتيش الفني وتفتيش مالي وإداري و الصيدلة ومكافحة عدوى وتمريض ورقابة داخلية وشئون مقدمي الخدمة والمتابعة وطب علاجي ومستشفيات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.