محافظات

صحة أسيوط تفتح تحقيقات عاجلة مع مقدمي الخدمة ونقل آخرين وإنذار لشركة النظافة

شنت مديرية الصحة بأسيوط حملة مفاجئة على المنشات الصحية لمتابعة الأداء، وتقييم مستوى الخدمة الصحية، والتأكد من تواجد العنصر البشري المكلف بتقديم الخدمة الصحية بمختلف أنواعها.

جاء ذلك بناء على تكليفات الدكتور محمد زين الدين حافظ وكيل وزارة الصحة بأسيوط بتشكيل فرق من ادارة الرقابة والمراجعة الداخلية بالتنسيق مع الادارات المختصه لمتابعة وتقييم الأداء على ارض الواقع.

وقام الدكتور عصام نبيل مدير ادارة الرقابة والمراجعة الداخلية للقطاع الصحي باسيوط مدير إدارة التفتيش الفني بمديرية الصحة على رأس وفد ضم دكتور محمد عرفة بادارة التفتيش الفني ودكتورة عفاف نجاح بالتفتيش الفني ودكتورة مي الشرقاوي مسئول الاتصال السياسي بالمديرية والمعتصم بالله السيوطي نائب مدير ادارتي المتابعة والرقابة الداخلية للقطاع الصحي باسيوط واشرف سميح مفتش مالي واداري واحمد فرغلي وامل محمد وسناء المهدي مشرفات تمريض بالمديرية .. بمفاجئة مستشفيات ابنوب المركزي وساحل سليم المركزي والبداري المركزي ومركز صحي الفتح ومركز صحي ساحل سليم…

تلاحظ اثناء الجولة إقبال شديد من المواطنين على الاستقبال العام بمستشفيات البداري والساحل وابنوب بالإضافة إلى ملاحظة عدد من المخالفات والسلبيات الفنية والإدارية…. ورصد عدة شكاوي من بعض المترددين لتلقي الخدمه.

تفقدت اللجنة الاستقبال العام وبنوك الدم والأشعة والعنايات والمبتسرين والأطفال والعمليات والغسيل الكلوي والأقسام الداخلية بالمستشفيات …. بالاضافة الي المرور والتفتيش علي مركز صحي الفتح ومركز صحي ساحل سليم.

حيث قامت اللجنة بمتابعة وتقييم الأداء بالمستشفيات علي ارض الواقع واستمعت لاراء المواطنين من مرافقين ومرضي لمعرفة مدي رضا المواطنين عن الخدمات المقدمة …

أسفرت الجولات التي بدأت تمام الساعة الثامنة مساءا والتي انتهت تمام الساعة الثانيه صباحا عن فتح تحقيقات واحالة عدد من المكلفين بتقديم الخدمة الطبية من أطباء وتمريض وفنيين للتحقيقات العاجلة ومجازاة آخرين وتوجيه اللوم والانذار لاخرين . بالاضافة الي توجيه انذار لمسئولي شركة النظافة لعدم اداء مهامها علي الوجه الاكمل..

وخلال حديثه اكد الاستاذ الدكتور محمد زين الدين حافظ وكيل وزارة الصحة باسيوط انه لا تهاون في ردع اي مخالف او مقصر في اداء الخدمة الطبية مع استمرار اعمال اللجان الخاصه بمتابعة وتقييم المنشآت الصحية ليلا ونهارا في مختلف مراكز ومدن وقري المحافظة لرصد وتقييم اداء الخدمات المقدمة للمترددين علي المنشآت الصحية سواء مستشفيات عامة او مركزية او نوعية او وحدات صحية…

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى