محافظات

الأهالي يجمعون رفات الموتى من الطرق بعد ان جرفتها مياه حوض تبريد محطة كهرباء غرب أسيوط

تقرير: إيهاب على

سادت حالة من الغضب بين أهالي قريتي مسرع وأولاد رائق بمحافظة أسيوط بسبب تقاعس الأجهزة التنفيذية في التعامل مع كارثة غرق مقابر القريتين بسبب انهيار احد أحواض التبريد بمحطة كهرباء غرب أسيوط المركبة والتسبب في انهيار المقابر وجرف المياه لرفات الموتى خارج المقابر .

وقال احد الأهالي إن الحادث وقع عصر أمس السبت وتسبب شدة تيار المياه في انهيار المقابر وجرف الرفات خارجها وسقوط بعض توابيت موتى الإخوة الأقباط ورفات بعض موتى المسلمين إلى احد الترع المجاورة للمقابر .

وانتقد الأهالي تقاعس الأجهزة التنفيذية بالمحافظة عن إنقاذ المقابر وسحب المياه مشيرين إلى تواجد قوات الحماية المدنية والإطفاء وغياب وحدات الإنقاذ السريع والكوارث المتواجدة بمراكز المحافظة .

وقال أحد المتضررين من الأقباط أن المدفن الخاص بهم تحطم بالكامل وخرجت توابين الموتى وغمرتها المياه ولا يجدون مكانا لإعادة وضع التوابيت بسبب المياه المتراكمة داخل المدفن .

وطالب الأهالي شركة الكهرباء بتعويضهم ببناء المدافن التي هدمت بسبب مياه حوض التبريد الخاص بالمحطة وبناء سور لحماية المقابر من أي أضرار مستقبلية .

وكان اللواء وائل نصار مساعد وزير الداخلية مدير امن أسيوط انتقل إلى موقع الحادث يرافقه مساعدي مدير الأمن ومدير إدارة الحماية المدنية والإطفاء .

وأكد مصدر مسئول انه عصر أمس السبت وقع انهيار جزئي في حوض مياه خاصة بتصريف مياه التبريد بمحطة كهرباء غرب أسيوط يبلغ مساحته 11 فدان وبه نحو 250 متر مكعب مياه انهار منه جزء يصل لـ 6 أمتار مما أدى إلى انجراف المياه خارج المحطة حتى أن وصلت مجمع الخدمات البترولية ومنطقة المقابر بعرب الشريفة .

وأشار المصدر أن النيابة العامة قامت بالتحفظ على فيديوهات كاميرات المراقبة التي رصدت لحظة انهيار الحوض وقامت لجنة من جهاز شئون البيئة بسحب عينات من المياه بالحوض للوقوف على صلاحيتها ومطابقتها للمواصفات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى