محافظات

صحة البحر الأحمر توضح حقيقة إجراء ولادة قيصرية لمصابة بكورونا

يوسف ابوالوفا

نفى الدكتور تامر مرعي، وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر، اليوم الأحد، ما تداولته بعض المواقع الإخبارية، وصفحات مواقع التواصل الاجتماعي، عن إجراء عملية ولادة قيصرية لأم مصابة بفيروس كورونا، مؤكدًا بانه قول غير صحيح، وأن الأم كانت مصابة وتعافت من الفيروس.

وأضاف “مرعى” لموقع “اليوم”، أن الأم لم تكن كانت مصابة أثناء الولادة عند إجراء العملية بمستشفى الغردقة العام، مؤكدًا أن السيدة حصلت على شهادة من مستشفى العزل في إسنا بتَعافيها تمامًا.

حالة الطفل

وتابع وكيل وزارة الصحة أنه تم سحب عينات من الطفل والأم لتحليلها كإجراء احترازي، لافتًا إلى أن نتيجة الفحص ستظهر في غضون 24 ساعة.

خبر متدوال

كان فريق طبي برئاسة الدكتور رضا النجار، استشاري أمراض النساء والولادة، قد نجح في إجراء عملية ولادة قيصرية لسيدة كانت مصابة ب فيروس كورونا المستجد، وذلك بعد التنسيق مع مديرية الشئون الصحية وإدارة مستشفي الغردقة العام.

قام الفريق الطبي باتباع الإجراءات الصحية والوقائية اللازمة قبل إجراء العملية، حيث ارتدى الفريق الطبي بدل العزل الصفراء اللون، وتم إجراء العملية داخل مستشفى الغردقة العام القسم الفندقي، وتبين أن حالة الأم والطفل بصحة جيدة وأنها رزقت بطفل ذكر.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق