عاجل

«صحة المنوفية» تعلن حملة التطعيم ضد شلل الأطفال تستهدف 659 ألف طفل

كتبت : إسراء ثروت

بدأت مديرية الصحة في محافظة المنوفية، اليوم الأحد، تنفيذ الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال بالمراكز الصحية ووحدات طب الأسرة المنتشرة بجميع قرى ومراكز المحافظة التي تستمر لمدة 4 أيام.


هذا و من جانبه، أكد الدكتور نصيف الحفناوي، وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، في بيان اليوم، أن عدد الأطفال المستهدفين في الحملة القومية ضد شلل الأطفال بمحافظة المنوفية 659 ألف و140 طفلا وطفلة مصريين وغير مصريين على أرض المنوفية.
كما أضاف وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، أن حملة التطعيم بدأت صباح اليوم بالحضانات والوحدات الصحية لتطعيم الأطفال من سن يوم واحد وحتى سن 5 سنوات، وتستمر حتى يوم الأربعاء المقبل، مشيرا إلى أنه تفقد الوحدات الصحية وعددا من الحضانات للتأكد من سير عمليات التطعيم دون مشكلات.
هذا وناشد وكيل وزارة الصحة بالمنوفية أولياء الامور بالذهاب إلى مراكز التطعيم لضمان حياة صحية لأطفالهم والقضاء نهائيا على مرض شلل الأطفال.
الجدير بالذكر أن الحملة القومية ضد مرض شلل الأطفال انطلقت، صباح اليوم، لتطعيم الأطفال من سن يوم وحتى 5 سنوات، تحت رعاية الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، ومن المقرر أن تستمر لمدة 4 أيام وستقوم بها الفرق الصحية الثابتة والمتحركة التابعة مديريات الصحة بجميع الأحياء والقرى والمدن من الساعة الثامنة صباحا وحتى الثامنة مساء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى