غير مصنف

7 نصائح للحد من زيادة أعداد الإصابة بكورونا.. روشتة يقدمها الناظر

طالب الدكتور هاني الناظر استشاري الأمراض الجلدية ورئيس مركز البحوث الأسبق، المواطنين بتوخي الحذر وضرورة اتباع الإجراءات الوقائية للحد من الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وخاطب الناظر عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك”، المواطنين ، قائلا :” قلت لحضراتكم من ثلاثة أسابيع أننا دخلنا في الموجة الثالثة لكورونا ثم أضفت الاسبوع الماضي وقلت أن أعداد الاصابات الجديدة سوف تزداد تدريجيا يوميا حتي تصل ذروتها اخر مايو ثم تثبت بمشيئة الله حتي أخر يونيو ثم تبدأ في النزول التدريجي خلال الصيف حتي تقل تماما ولكن تلاحظ أن الزيادة اليومية الحالية أصبحت مقلقة جدا ومثيرة للخوف بشكل كبير  .”

وتابع :”طيب هل في حل نقدر اإحنا نعمله بأنفسنا يقلل من معدل هذه الزيادة الكبيرة في الاعداد ويحسن الوضع ؟ نعم في حل فما هو ؟ الحل في سبع خطوات لو قمنا بها جميعا من الان علي مستوي الجمهورية فان الزيادة الكبيرة في عدد الاصابات الجديدة التي تحدث يوميا بشكل مخيف يمكن أن تقل بشكل جيد باذن الله”.

1- كل أسرة تقفل تماما علي نفسها باب شقتها  ولا زيارات ولا خروج ألا للعمل او طارئ

٢- من يخرج من المنزل بسبب ظروف عمله أو لسبب طارئ يرتدي الكمامة قبل الخروج ولا يخلعها نهائيا في أي مكان إلا بعد الرجوع للمنزل.

٣- عند التوجه لشراء أي شيء من أي مكان نحرص علي الاحتفاظ بمسافة كبيرة  بيننا وبين الاخرين وفي حدود ثلاث أمتار والاكتفاء بشراء الاحتياجات الاساسية فقط

٤- في المواصلات العامة والمكاتب وأماكن العمل الاستغناء عن التكييف والاعتماد علي التهوية الجيدة جدا من خلال النوافذ المفتوحة

ه- الاستحمام بالماء والصابون فورا بعد العودة للمنزل وغسل الملابس وكي تلك التي لا يمكن غسلها

٦- الحرص علي التطعيم باللقاحات المتوفرة وكلها فعالة وآمنة

٧- أي انسان يشعر باي اعراض برد يعزل نفسه تماما فورا ولا يختلط باي شخص مهما كانت درجة قرابته ويتصل بالطبيب المتخصص .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى