غير مصنف

غدا.. كسارة البندق وبحيرة البجع في حفل فني بأوبرا الإسكندرية

تنظم دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدي صابر في الثامنة من مساء غدا الثلاثاء الموافق ٢٤ من مايو الجاري حفلا فنيا لطالبات “فصل الباليه”تديب الفنان/شريف الجندي بمركز تنمية المواهب بدار أوبرا الإسكندرية ،وذلك تحت اشراف الفنان عبد الوهاب السيد المدير الفنى للمركز.
يتضمن برنامج الحفل مجموعة من أشهرالأعمال العالمية منها رقصات من باليه كسارة البندق… بحيرة البجع بالإضافة إلى مختارات من الرقص الشعبي الروسي و بعض الرقصات الكلاسيكية.

يشار الي أن مركز تنمية المواهب قد تم تأسيسه فى الموسم الفنى لعام 2004 ويضم نخبة من الاساتذة الاكاديميين حيث يحرص المركز على تدريس التقنيات الفنية الحديثة وتشجيع وصقل المواهب الفنية.. ويضم فصول فنية مختلفة منها البيانو..الباليه ..الكمان..الجيتار..العود الايقاع..الكورال..الغناء العربي..ذوى القدرات الخاصة .وقد اقيم اول مهرجان لتنمية المواهب ومسابقة للمواهب الفنية بعد تولى أ.د ايناس عبد الدايم رئاسة مجلس ادارة دار الأوبرا المصرية وقد اصبحت حفلات مركز تنمية المواهب اساسية فى خريطة حفلات دار الأوبرا المصرية والتى تحمل رسالة تنويرية جديدة ومتنوعة للارتقاء بالذوق العام العام للبراعم وإتاحة الفرصة للموهوبين للتعبير عن أنفسهم من خلال اشكال الفنون المختلفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى