محافظات

صحة سوهاج: تجاوزنا تطعيم نصف مليون مواطن ضد فيروس كورونا المستجد

قالت الدكتورة كريمة حامد وكيل وزارة الصحة بسوهاج انه تم تجاوز تطعيم نصف مليون مواطن بلقاحات كورونا بمحافظه سوهاج منذ بداية حملة التطعيم في مارس من العام الجاري ، مشيدا وكيل بوعي المواطنين وحرصهم على التسجيل و تلقي اللقاح.

كما أوضحت انه مع زياده الوعي بأهمية التطعيم و إقبال المواطنين على مراكز التطعيم تم تخصيص عشرات الفرق المتنقله يوميا بالمصالح الحكوميه الخدمية والنوادي ودور العباده و اماكن التجمعات للتسهيل والتيسير على المواطنين في الحصول على اللقاح.

كما لفتت ايضا انه يتم حاليا تقديم خدمه طبيه مجانيه للمواطنين الغير قادرين على الذهاب لأماكن تلقي اللقاح حيث يتم تجريعهم بالانتقال الى منازلهم واعطائهم اللقاح .

كما أكدت الدكتورة كريمة حامد أن استقرار الوضع الوبائي ياتي نتيجه جهود وزارة الصحة والسكان وبناء على توجيهات الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان ،مضيفا أن جميع اللقاحات متوفرة و أمنة وفعالة، وحثت مواطني المحافظة علي الإسراع في التسجيل والحصول علي اللقاح لحمايتهم وحماية أسرهم.

وأشادت ايضا بدور حملة “معا.. نطمئن سجل الأن” و التي اطلقتها وزارة الصحة والسكان مؤخرا والتي جاءت ضمن توجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتوسع في حمله تطعيم المواطنين ضد فيروس كورونا .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى