غير مصنف

صحة سوهاج تعقد الاجتماع الدوري للجنة الطبية المركزية

عقدت اليوم الدكتورة رجاء حسين وكيل وزارة الصحة بسوهاج اجتماع اللجنة الطبية المركزية بمديرية الشئون الصحية بحضور مديرى عموم المديرية و مديرى الإدارات الفنية والإدارية .

وتناول الاجتماع كل ما يتعلق بالشأن الطبي بالمحافظة وما تم تحقيقه في توصيات الاجتماع السابق والذي انعقد الأسبوع الماضي.بخصوص الوضع الوبائي الحالي للمحافظة والوقوف علي آخر المستجدات في مواجهة الموجة الثانية من انتشار فيروس كورونا المستجد، إضافة إلي مناقشة سرعة تجهيز المباني والأقسام التي تم تطويرها ببعض المستشفيات لزيادة السعة السريرية بها .ورفع كفاءة المنشآت الصحية . لمواجهة أي زيادة في أعداد المصابين بالفيروس .

وأضافت وكيل الوزارة أن مديرية الصحة بسوهاج قامت بوضع خطة منذ بداية ظهور أول حالة بالمحافظة في مارس 2020 .

وناقش الاجتماع تنظيم انتداب الأطباء والكوادر الطبية بين المستشفيات بما يتناسب مع احتياجات كل مستشفي، كما تطرق الاجتماع إلي التشديد علي متابعة الفريق الطبي ومدي التزام الأطقم الطبية بمواعيد نوباتجياتهم وخاصة المسائية والمبيت، وتحويل المقصرين للتحقيق الفورى لاتخاذ اللازم .

وشددت وكيل الوزارة علي ضرورة استمرار توفير أدوية الطوارئ والمستلزمات الطبية والأمصال بالمستشفيات .

وفي نهاية الاجتماع أشارت الدكتورة وكيل الوزارة علي ضرورة التكاتف والتعاون في الفترة المقبلة وثمنت دور وتضحيات الأطقم الطبية في كل المنشآت الصحية بالمحافظة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى