غير مصنف

«صحة سوهاج»: 72 اتصالًا خلال الأسبوع الأول من تشغيل الخط الساخن لبلاغات كورونا

آية جمال

قال الدكتور إيهاب يوسف مدير غرفة أزمات كورونا بمديرية الصحة بسوهاج، إن جميع الخطوط المخصصة لاستغاثات كورونا المستجد تعمل على مدار الساعة ويتم تلقي البلاغات عليها والاستجابة للمرضى.

وأضاف يوسف، أن الغرفة استقبلت على الخط الساخن المميكن المخصص لاستغاثات كورونا وهو 0934600666 ، عدد “72 ” مكالمة منها مكالمات للاستفسار عن فيروس كورونا وإجراءات العزل المنزلي للمخالطين، وتم رصد شكوى واحدة منذ تفعيل العمل بهذا الرقم لمواطنة عبر صفحات التواصل الاجتماعي بعدم الرد.


وناشد الأهالي أن هذا الرقم مخصص للإبلاغ عن الحالات وليس للاستفسار، وأن هناك عدة أرقام للاستفسار عن فيروس كورونا، وإجراءات العزل المنزلي للمرضى والمخالطين خصصتها وزارة الصحة وهي “105” و “15335” أو خدمة الرسائل “1440”.


ومن جانبها، أوضحت الدكتورة كريمة حامد وكيل وزارة الصحة، أن تلك الخطوط تتم متابعتها على مدار الساعة من الجهات الرقابية والمجتمعية، للاطمئنان على تقديمها الخدمة المنوطة بها، ومدى سرعة استجابتها للاتصالات الواردة.


وقدمت ايضا الشكر والتقدير لأعضاء غرفة الأزمات بمديرية الصحة بسوهاج على مجهوداتهم ومساعدتهم للمرضى وانهم جنود المعركه البواسل وحثهم على بذل مزيد من الجهد من اجل وطنهم الغالي مصر و خدمه المرضى .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى