عاجلمحافظات

صحة قنا توضح حقيقة إغلاق مقر التأمين الصحي لمدة 15 يوم

يوسف ابوالوفا

قال الدكتور منتصرعبد المنعم همام، مدير الإدارة الصحية بقنا، إن الإدارة الصحية وفرق الطب الوقائي، تسارع الوقت من أجل إتمام عملية تطهير مبنى اللجنة العامة للتامين الصحى، ومقرها مدينة قنا، لعودة العمل بها فورًا خلال 48 ساعة فقط، عقب الانتهاء من تعقيمها واستبدال الموظفين.

وأكد “همام” فى تصريح خاص لـ”اليوم”، عدم صحة الأخبار التى تناولتها عدد من المواقف والصحف الالكترونية، فيما يتعلق بإغلاق فرع التامين الصحى بقنا لمدة 15 يوما، مشيرًا إلى أن تعليمات المحافظ تشدد على ضرورة مواصلة الخدمات الطبية لخدماتها للمواطنين دون توقف.

المحافظ ينفى

نفى اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، اليوم الثلاثاء ، غلق أي منشأة خاصة بالتأمين الصحي أو مديرية الصحة بقنا، مؤكدا أن جميع المؤسسات الطبية بقنا تُقدم خدماتها للجمهور بشكل يومي منتظم.

المحافظ للمواطنين

وأهاب محافظ قنا المواطنين بعدم الانسياق وراء الإشاعات المُغرضة المنتشرة على المواقع الإلكترونية ومنصات السوشيال ميديا والتي تهدف إلى إثارة الزُعر والقلق بين المواطنين، داعيا إياهم إلى ضرورة الاعتماد على المصادر الرسمية(صفحة مكتب إعلام محافظة قنا) في استياق المعلومة والرجوع إليها للتأكد من صحة الأخبار المتداولة أو كذبها من خلال خدمة الرسائل.

وكان عدد من المواقع الإلكترونية وصفحات السوشيال ميديا تداولت خلال الساعات الماضية نبأ التأمين الصحي بمدينة قنا، لمدة 14 يومًا بعد اكتشاف حالة مصابة بفيروس كورونا، بين العاملين فيه.

تخصيص مستشفى للعزل

وأعلنت المحافظة ، فى وقت سابق ،أن اللواء أشرف الداودى محافظ قنا ، تفقد إجراءات تجهيز مستشفى قفط التعليمى، والتى تقع جنوب مدينة قنا، لتصبح كمستشفى للحجر الصحى لحالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا طبقا لمعايير الحجر الصحي.

وخلال الزيارة وجه الداودى مدير المستشفى بسرعة إخلاء الطابقين الثالث والرابع وتجهيزهما فى غضون ٤٨ ساعة لاستقبال حالات الإصابة بفيروس كورونا حال اكتشافها خلال الأيام المقبلة مشيرا إلى أن المستشفى تضم ٣٠ غرفة مطابقة لمعايير الحجر الصحى مؤكدا على أن وزارة الصحة حريصة على تقديم كافة أوجه الدعم وتوفير كافة المستلزمات الطبية بالمستشفيات التى تم اختيارها لعزل حالات الإصابة.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق