غير مصنف

هزمت كورونا.. تعافي مسنة وخروجها من مستشفي مطاي بالمنيا

دعاء علي

احتفلت مستشفى مطاى بمحافظة المنيا بخروج وتعافي أكبر معمرة من المستشفى عقب تعافيها من فيروس كورونا المستجد، وتدعى الحاجة نبوية محمد من مركز العدوة وتبلغ من العمر 107 أعوام، وقد تم حجزها بالمستشفى يوم 25 يونيو وقد خرجت اليوم بعد شفائها.

تعيين ولاء ابو الحسن مديرا لحميات المنيا 

فيما أصدرت مديرية الصحة والسكان بالمنيا قرارا بتعيين الدكتورة ولاء أحمد أبو الحسن مساعد أخصائى أطفال ورئيس قسم المناعة بمستشفى الحميات بمدينة المنيا، مديرا للمستشفى، وهي تقع فى جنوب مدينة المنيا،مخصصة لاستقبال حالات الاشتباه بفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، وتضم عددا كبيرا من الأسرة والأقسام الداخلية، إضافة لمعمل لإجراء تحليل ومسحات للمشتبه فى إصابتهم بالفيروس.

وكان اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا، قد وجه فى وقت سابق كل الشكر والتحية لجميع الفرق الطبية بمستشفيات المحافظة، مشيدا بالجهد المبذول منهم قائلا “إن الوطن بأكمله يقدر ما تقدموه من تضحيات وجهود”، مؤكداً تقديم كل الدعم والمساندة لهم فى ظل ما يواجهونه خلال تلك الفترة الطارئة، من أجل حصار الفيروس وتأمين حياة المرضى والحفاظ على سلامتهم وصحتهم.

وشدد المحافظ على استقبال جميع الحالات المشتبه فى إصابتها بفيروس كورونا والقيام بكل إجراءات الفرز والتنسيق مع مديرية الصحة.

المحافظ يتفقد مستشفيات الحالات المشتبه بها

وفي نفس السياق وخلال جولة مفاجئة لمتابعة الخدمة الطبية، قرر اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، إحالة مسئول المخازن بمستشفى، حميات المنيا للتحقيق مع إيقافه عن العمل، لوجود مخالفات جسيمه وإهمال وتقاعس في أداء واجباته الوظيفية، الي جانب وجود أسطوانات أكسجين مخالفة للمعايير والمواصفات الطبية، ويوجه بتوفير 1000 أسطوانة أكسجين بزيادة عن الحصة المقررة.

جاء ذلك خلال جولة مفاجأة أجراها المحافظ، يرافقه نائبه الدكتور محمد محمود أبوزيد، وبحضور الدكتور أسامة بلبل، وكيل وزارة الصحة، ودكتور حسن خيرى مدير ادارة الشئون الطبية والقائم بأعمال مدير فرع المنيا للتأمين الصحي، حيث تفقد المحافظ ونائبه عددا من المستشفيات التي تستقبل الحالات المشتبه في إصابتها بفيروس كورونا المستجد، وشملت الجولة مستشفى التأمين الصحي، ومستشفى حميات المنيا.

شدد المحافظ علي عدم التهاون مع أي موظف أو مسئول، وعدم قبول تدنى مستوى الأداء أو التقصير فى أداء الخدمة، مؤكدا علي تقديم مستوى جيد من الخدمه الطبيه يليق بأهالينا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى