صحف جنوب إفريقيا تصف فوز موسيماني بدوري الأبطال بالإنجاز التاريخي

0

سلطت صحف جنوب إفريقيا الضوء على الحدث التاريخي الذي أقيم بالأمس، وهو نهائي دوري أبطال أفريقيا بين قطبي الكرة المصرية (الأهلي والزمالك)، واصفة إياه بالإنجاز الفريد في مسيرة مدرب بلادهم بيتسو موسيماني مع الأهلي بتحقيقه لقب دوري أبطال إفريقيا على حساب غريمه الأزلي الزمالك.

ونجح الأهلي أمس الجمعة في التتويج بكأس الأميرة الأفريقية بسيناريو غامض في الدقائق الأخيرة عن طريق تسديدة صاروخية أطلقها المدمر محمد مجدي “أفشة”.

ونرصد لكم أبرز ما جاء في صحف جنوب إفريقيا، كالتالي :

“موسيماني يقود الأهلي للقب التاسع في دوري أبطال إفريقيا”

علقت قناة “سوبر _ سبورت” الجنوب إفريقية، على احتفالات اللاعبين وسط  مدرجات فارغة على استاد القاهرة الدولي التي تستقبل 100 ألف مشجع بسبب الإجراءات الاحترازية بسبب فيروس كورونا، مضيفا: ” اللقب هو الثاني لـ بيتسو موسمياني بعد تحقيقه مع صنداونز في 2016، عندما فاز أيضا على الزمالك حينها “.

“موسمياني يكتب التاريخ ويحصد ثاني ألقاب دوري أبطال إفريقيا”

وكشفت موقع “سبورت 24″ الجنوب إفريقي، أن ” موسيماني أصبح ثالث مدرب يحقق لقب دوري أبطال إفريقيا مع فريقين مختلفين بعد الأرجنتيني أوسكار فالون والمصري الراحل محمود الجوهري “.

وأثنى التقرير على هدف محمود عبد الرازق “شيكابالا” إذ وصفته إن ” الهدف فردي لا يُنسى “.

“بيتسو ينتزع لقب دوري الأبطال الثاني”

موقع ” soccerladuma ” استعرض أحداث المباراة والتي انتهت بـ “تسديدة أفشة المذهلة”.

“تتويج بيتسو والأهلي أبطالا لإفريقيا”

فيما تحدث تقرير صحفي ” kickoff ” عن فوز الأهلي بلقب دوري الأبطال التاسع، والثاني لموسيماني في آخر 4 سنوات باللقب القاري، مؤكدا التقرير بالصور في نهايته أبرز المدربين التي يطمح موسيماني أن يمضي على طريقها في الأهلي ومنهم البرتغالي مانويل جوزيه وحسام البدري ومحمد يوسف وفتحي مبروك وخوان كارلوس جاريدو ومارتن يول وأخيرا ريني فايلر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.