اخترنا لكالأخبار

صدمة.. عدد إصابات كورونا في جنوب أفريقيا تتخطى هذا الرقم

جهاد علي

سجلت جنوب أفريقيا 12 ألفًا و348 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا التاجي، خلال آخر 24 ساعة، مما جعل إصابات عدوى «كوفيد 19»، تتخطى حاجز الربع مليون في البلد الواقع أقصى جنوب قارة أفريقيا.

وارتفع إجمالي حالات الإصابة بفيروس كورونا في جنوب أفريقيا إلى 250 ألفًا و687 حالة إصابة، من بينها 3860 حالة وفاة بالفيروس، بنسبة وفيات بلغت 1.54%.

وجنوب أفريقيا هي أكثر دول القارة السمراء وباءً بفيروس كورونا، وبفارقٍ كبيرٍ عن أقرب دولة أفريقية لها وهي مصر، والتي تجاوزت الإصابات بها حاجز الثمانين ألفًا.

وباتت جنوب أفريقيا تحتل حاليًا المرتبة الحادية عشر عالميًا في قائمة أكثر بلدان العالم وباءً بفيروس كورونا، على مقربة من إيران العاشرة، لتصبح البلاد في طريقها لقائمة أكثر 10 دول في العالم وباءً بفيروس كورونا.

اخبار تهمك..

وأعلنت الإدارة العامة للطيران المدني الكويتية، اليوم السبت، مغادرة 625 من العالقين المصريين في الكويت، إلى محافظتي القاهرة وسوهاج، وذلك عبر 4 رحلات جوية.

وأوضحت الطيران المدني الكويتية في بيان صحفي أن الرحلات تضمنت 3 رحلات على متنها 480 راكبا إلى القاهرة، ورحلة واحدة على متنها 145 راكبا إلى سوهاج.

وأضافت أن الشركات الناقلة لتلك الرحلات، هي شركة الخطوط الجوية الكويتية، وشركة «العربية – مصر»، وشركة طيران الجزيرة الكويتية، بواقع رحلتين لشركة طيران الجزيرة الكويتية، ورحلة واحدة لكل من شركة العربية – مصر، وشركة الخطوط الجوية الكويتية.

وكانت الإدارة العامة للطيران المدني الكويتية، قد أعلنت، أمس الجمعة، مغادرة 1420 من العالقين المصريين في الكويت، إلى محافظات القاهرة وسوهاج وأسيوط والإسكندرية والأقصر؛ وذلك عبر 8 رحلات جوية.

كورونا في مصر 

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، مساء أمس، عن خروج 521 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 23274 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 981 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 85 حالة جديدة.

وقال “مجاهد” إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق