رياضةكرة مصرية

صعود فاركو للدوري الممتاز للمرة الأولى بتاريخه

تأهل الفريق الأول لكرة القدم بنادي فاركو للمرة الأولى بتاريخه للدوري الممتاز بدء من الموسم المقبل، وذلك عقب تصدره للمجموعة الثالثة بحري وتغلبه بالجولة الأخيرة على نظيره بني عبيد بثلاثية نظيفة.

ويتبع فريق فاركو شركة فاركو للأدوية ومقرها محافظة الإسكندرية تأسس الفريق الأول بعام 2010 وبدأ مشواره بدوري القسم الرابع، وبموسم 2013/2014 صعد لأول مرة لدوري القسم الثاني.

وفي عام 2014/2015 في أول مشاركة لفاركو بالقسم الثاني تأهل لدورة الترقي المؤهلة للدوري الممتاز ممثلا عن المجموعة السادسة، ولكنه فشل في الصعود للدوري الممتاز عن دورة الترقي بعد أن حل ثالث المجموعة بعد غزل المحلة المتصدر وبلدية المحلة الوصيف.

وظل ينافس فاركو بمجموعة بحري آملا في تحقيق حلم الصعود، وآخرها كان الموسم الماضي ظل منافسا حتى الجولة الأخيرة مع غزل المحلة ولكن حسمها الأخير في النهاية لصالحه.

أما هذا الموسم فكانت مشاركة فاركو قوية حتى أصبح منافسه المباشر حرس الحدود، ولكن استطاع فاركو أن يعود للصدارة من جديد بالجولة الماضية بعد فوز فاركو على بيلا، وهزيمة حرس الحدود من كفر الشيخ.

وصعد فاركو للدوري الممتاز برصيد 64 نقطة، رغم فوز حرس الحدود ولكن بفارق الأهداف حسم فاركو الصعود لصالحه، بعد أن حقق 19 فوزا، 7 تعادلات و4 هزائم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى