عرب وعالم

عزل قائد بجولاني ومستشفيات الاحتلال تعلن إصابة ٢٢ جنديا

قالت مصادر عبرية اليوم- الإثنين: إن قائد الكتيبة ٥١ في لواء جولاني بجيش الاحتلال عزل قائد سرية، لأنه خاطر بجنوده في حي الشجاعية بغزة.

وقد وقعت الحادثة قبل ٣ أسابيع خلال المعارك العنيفة التي اندلعت بين المقاومين وجنود الاحتلال في الشجاعية، وأن الجنود كانوا يخشون من استهداف مركباتهم بالصواريخ المضادة للدروع، وأمرهم الضابط المسؤول عن السرية بالدخول لبعض المنازل، وعلى الرغم من أن الحادثة انتهت دون إصابات، كان من الممكن أن تنتهي بشكل آخر، وقد تكبدت الكتيبة ٥١ في لواء “جولاني” خسائر كبيرة في اليوم الأول للحرب، حيث قتل منها ٢٩ جندياً في السابع من أكتوبر وحده.

وقد أعلنت مستشفى “سوروكا” الإسرائيلي وصول ١٨ جندياً مصاباً من قطاع غزة خلال ٢٤ ساعة الماضية، ومستشفى “شعاري تصيدق” بالقدس وصول ٤ جنود إسرائيليين مصابين من قطاع غزة خلال اليوم.

وعلى الرغم من ذلك منع نتنياهو وزير حرب الاحتلال من إجراء مداولات مع رئيس الموساد حول صفقة تبادل الأسرى، كما منع رئيس الموساد مرّتين على الأقل من المشاركة في مداولات دعا إليها وزير الحرب حول صفقة تبادل الأسرى.

يأتي هذا في الوقت الذي قاطعت فيه عائلات أسرى الاحتلال خطاب “نتنياهو” في الكنيست، وهتفت “الآن، الآن، الآن”، في إشارة للمطالبة بعقد صفقة تبادل أسرى فورية مع المقاومة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى