صندوق النقد الدولي يشيد بالسعودية وقمة العشرين

0

قدمت مديرة صندوق النقد الدولي كريستالينا جورجيفا الشكر للمملكة العربية السعودية المستضيفة لقمة العشرين ، كما أشادت بالإجراءات غير المسبوقة التي اتخذتها دول المجموعة للتخفيف من تأثير فيروس كورونا.

وأبدت “جورجيفا” تفاؤلها بالإجراءات المالية والنقدية المتخذة خلال القمة، مبيّنة أن تلك الإجراءات منعت حالات الإفلاس المتوقعة وساعدت فى تجنب حدوث أزمة أعمق.

كما أعربت “جورجيفا” عن تقديرها لمجموعة العشرين لدعمها صندوق النقد الدولي، والذي مكن الصندوق من تقديم أكثر من 100 مليار دولار أمريكي في شكل تمويل جديد إلى 82 دولة، والعمل على تخفيف خدمة الديون لأفقر أعضائه.

وقالت مديرة صندوق النقد الدولي أن الفترة القادمة ستشهد تعاون مع مجموعة العشرين من خلال ثلاثة محاور ذات أولوية، وأيضاً العمل على إنهاء الأزمة الصحية العالمية؛ إذ إنه مع ظهور اللقاحات في الأفق يجب أن نضمن وصولها إلى الجميع في كل مكان.

وأشارت أنه إذا تم هذا التعاون يمكن للصندوق أن يضيف ما يقرب من 9 تريليونات دولار أمريكي إلى الدخل العالمي بحلول عام 2025، مضيفة أنه لا يمكن أن تكون هناك قيمة أفضل للمال أو للعالم.

وطالبت “جورجيفا” بالحفاظ على دعم الشركات والعاملين حتى تستطيع دول العالم الخروج من الأزمة الصحية الراهنة، موضحة أن الوقت حان للاستعداد لدفع الاستثمار في البنية التحتية الخضراء والرقمية المتزامنة لتنشيط النمو، والحد من الندوب، ومعالجة الأهداف المناخية.

كما أكدت كريستالينا جورجيفا مديرة صندوق النقد الدولي أن الصندوق سيواصل الاعتماد على دعم مجموعة العشرين للحصول على جميع الموارد اللازمة لخدمة البلدان الأعضاء على أفضل وجه، خاصة أولئك الذين هم في أمسّ الحاجة إلى المساعدة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.