ثقافة

صور.. «إعلام فاروس» تبدأ فعاليات الأسبوع التأهيلي للتدريب الميداني

انطلقت أمس فعاليات الأسبوع التأهيلي للتدريب الميداني بكلية الإعلام بجامعة فاروس، والذي يأتي ضمن خطة شاملة لتدريب الطلاب ميدانيا على العمل الصحفي والإعلامي، وذلك تحت إشراف الدكتور رمضان ابو العلا نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتورة عزة عثمان عميدة الكلية.

واستضافت الكلية في يومها الأول، علاء عبد الحسيب الإعلامي والصحفي بمؤسسة الأهرام، ومحمد ترك الإعلامي بالتليفزيون المصري، وشريف عليش مدير وحدة الاتصال والمراسم بمكتبة الاسكندرية.

وبدء اليوم الأول بإلقاء الضيوف كلمة حول أهمية تدريب الطلاب ميدانيا والصفات التي يجب توافرها في خريج كلية الإعلام في ظل التحديات الصعبة التي يواجهها سوق الميديا.

وشددت الدكتورة عزة عثمان عميدة الكلية علي أهمية منظومة التدريب الميداني والتي تحرص جامعة فاروس علي توفيرها للطلاب لتأهيلهم لسوق العمل الاعلامي، إضافة إلى المحور الرئيسية التي يجب أن ينتبه لها الإعلامي أو الصحفي قبل انتهاء فترة الجامعة .

وقد تم تقسيم الطلاب إلي ثلاث فرق كل حسب تخصصه وذلك لتلقي الدورات، الأولي طلاب الإذاعة والتليفزيون التي أدارها الإعلامي محمد ترك، والثانية طلاب الصحافة وأدارها علاء عبد الحسيب، أما الورشة الثالثة فقد أدارها شريف عليش لطلاب العلاقات العامة بالكلية.

وأشرف علي التدريب من كلية الإعلام وفنون الاتصال، كل من الدكتور حسين ابو عمر مدرس العلاقات العامة بالكلية ومدير وحدة التدريب الميداني والاستاذة نهي يوسف المعيدة بالكلية.

تستعد كلية الإعلام وفنون الاتصال بجامعة فاروس بالإسكندرية تحت إشراف الدكتورة عزة عثمان عميد الكلية، إقامة فاعليات الأسبوع التأهيلي للتدريب الميداني الخاص بطلاب الفرقة الثالثة، وذلك خلال الفترة من ٢٦- ٢٨ يناير الجاري.

يشارك في الفاعلية كوكبة من المتخصصين في الوسط الصحفي والإعلامي، ومن المقرر أن يلقي المشاركون محاضرات عملية لطلاب الكلية بفنون العمل خلال فترة ما بعد التخرج، والتوعية بكيفية التعامل مع التحديات التي يواجهها سوق العمل الأعلامي خاصة خلال الفترة الأخيرة.

الرابط:
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق