عرب وعالم

انطلاق الترويج السياحي لسلطنة عمان في الأسواق الهندية

عبدالله تمام


تتواصل بالعاصمة الهندية دلهي أعمال أولى حلقات العمل الترويجية التي تنظمها وزارة التراث والسياحة للتعريف والترويج للمقومات السياحية لسلطنة عمان في السوق السياحية الهندية وتستمر حتى 31 من شهر يوليو الجاري.
وتهدف الحلقات إلى التعريف بالمقومات السياحية لسلطنة عمان ذات الطبيعة الخلابة، والترويج للوجهات الجاذبة والتجارب المتنوعة التي تجعل من سلطنة عمان وجهة فريدة، بالإضافة إلى الترويج لعدد من الأنماط السياحية كسياحة المؤتمرات والمعارض، والتعرف على أحدث التطورات في قطاع السياحة العُماني والمستجدات القادمة والعروض الترويجية الخاصة.
وستقام الحلقات الترويجية في أربع مدن رئيسة في الجمهورية الهندية تعد مصدرة للحركة السياحية وهي (دلهي، وجايبور، وكالكتا، ومومباي)، ويشارك فيها عدد من الشركات السياحية والمنشآت الفندقية، إضافة إلى أبرز شركاء القطاع السياحي في الهند الذين يمثلون وكالات السفر ومنظمي الرحلات السياحية.
تأتي هذه الحلقات استكمالا للحلقات الترويجية التي بدأتها الوزارة في الهند، حيث تعد هذه الاجتماعات فرصة للتعريف بالمقومات السياحية والمنتجات والخدمات والتجارب السياحية التي تزخر بها سلطنة عُمان؛ مما سيسهم في الترويج السياحي وزيادة تدفق المزيد من السياح.
يُشار إلى أن أعداد الزوار القادمين من الهند إلى سلطنة عمان شهد نمواً، فقد زار السلطنة عام 2022 نحو 355 ألفا و459 مسافرا هنديا مقابل 106 آلاف و42 مسافرا هنديا في عام 2021، مما جعل الهند تحتل المرتبة الثانية بين أكبر الأسواق المصدرة للسياح إلى سلطنة عمان، حيث مثل السياح الهنود نسبة 12.2 بالمائة من إجمالي عدد السياح القادمين إلى سلطنة عمان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى