أخبار

صور .. الأمين العام لمجلس حكماء المسلمين يلتقي رئيس جمهورية جامبيا في نيويورك

التقى السيد المستشار محمد عبدالسلام، الأمين العام لمجلس حكماء المسلمين، السيد الرئيس أداما بارو، رئيس جمهورية جامبيا، وذلك على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

وخلال اللقاء، أعرب الرئيس الجامبي أداما بارو عن تقديره لجهود مجلس حكماء المسلمين برئاسة فضيلة الإمام الأكبر أ. د. أحمد الطيب شيخ الأزهر، رئيس المجلس، في تعزيز الحوار بين أتباع الأديان والثقافات، مؤكدًا أن بلاده تنعم باحترام الآخر والعيش المشترك بين مواطنيها، وعلى استعداد دائم لتنسيق الجهود مع مجلس حكماء المسلمين من أجل تعزيز السلم والحوار بين الأديان في القارة الإفريقية.

كما أشاد الرئيس الجامبي بالجهود التي تقوم بها جمهورية مصر العربية في دعم جامبيا ودول القارة الإفريقية على كل المستويات، وأن مصر بأزهرها الشريف تمثل مصدر دعم وإلهام لدول القارة في التعليم الديني والتعايش السلمي بين أبناء المجتمع الواحد.

من جانبه، أعرب الأمين العام لمجلس حكماء المسلمين، عن تقديره للنموذج الذي تقدمه جامبيا في مجال التسامح والتعايش السلمي، وما تخطوه من خطًى ثابتةٍ في هذا المجال، مؤكدًا استعداد مجلس حكماء المسلمين لدعم كل الجهود التي تقوم بها جمهورية جامبيا في مجال الحوار والتعايش والأخوة الإنسانية ومكافحة التطرف والكراهية.

كما استعرض المستشار عبدالسلام مبادرات مجلس حكماء المسلمين التي تستهدف تعزيز السلم المجتمعي وإعلاء قيم الحوار والتعايش المشترك في إفريقيا، مشيرًا إلى أن النصيب الأكبر من هذه المبادرات سوف يستهدف تمكين الشباب وحمايتهم من الوقوع فريسة في يد الجماعات المتطرفة، ودعم حقوق المرأة الإفريقية، وغرس الانتماء للقارة السمراء لدى النشء والشباب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى