الأخبار

  صور.. الأوقاف تتابع عمليات ذبح وتجهيز الأضاحي

محمد الطوخى

أعلنت غرفة عمليات وزارة الأوقاف أنها تجرى الآن تجهيز وذبح الأضاحى فى إطارالمتابعة الميدانية لذبح وتجهيز لحوم الأضاحى والتى تجرى لليوم الثانى على التوالى تحت إشراف  نخبة من أئمة وقيادات الدعوة بالمديرية ونخبة من الأطباء البيطريين بمجزر أبي سمبل ، مع تجهيز الأضاحي للنقل بالسيارات المبردة المجهزة ، لتوصيل لحوم الأضاحي إلى مجازر القاهرة للتشفية والتعبئة استعدادًا لانطلاق مرحلة التوزيع على الأسر الأولى بالرعاية.

 

وأضافت الوزارة أنها مستمرة خلال أيام العيد فى تجهيز لحوم الأضاحى وتوزيعها على الأسر الأولى بالرعاية ، وكان مشروع مبيعات صكوك الأضاحى التابع لوزارة الأوقاف قد شهد إنجازا كبيرا فى مبيعات المشروع حيث حصلت القاهرة على المركز الأول فى مبيعات المشروع .

تجهيز لحوم الأضاحى
تجهيز لحوم الأضاحى
أضاحى الأوقاف
أضاحى الأوقاف

 

إقرأ أيضا ..

 

في يوم التروية .. أوقاف القاهرة تحقق الألف صك التاسعة فى مشروع الأضاحى

أعلنت وزارة الأوقاف أن مديرية القاهرة حققت خلال اليوم الألف صك التاسعة في مشروع صكوك أضاحي الأوقاف لتسجل في يوم التروية 9034  صكًّا، لتتواصل حفاظها على المركز الأول فى المشروع .

قرر الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف صرف مكافأة قدرها اثنا عشر ألفًا وخمسمائة جنيه للقائمين على المشروع بمديرية أوقاف القاهرة ، على أن تصرف من الموارد الذاتية للوزارة، ولا علاقة لها على الإطلاق بأموال مشروع الصكوك التي تذهب كاملة إلى المستحقين الحقيقيين بعد تحويلها إلى أضاحي ، على أن تقدم المديرية مذكرة بأسماء المشاركين في المشروع ومكافأة كل منهم لاعتمادها من السلطة المختصة قبل الصرف.

وكانت وزارة الأوقاف قد أعلنت فى وقت سابق عن قائمة تضم المديريات الأكثر تميزا والأفضل فى مشروع صكوك الأضاحى خلال عام 2020 وقد جاءت مديرية القاهرة على رأس القائمة ومديرية الإسكندرية فى المركز الثانى بينما جاءت مديرية الجيزة فى المركز الثالث مع رفع المكافأت للمديريات الأكثر تميزا فى مبيعات صكوك الأضاحى .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق