صور.. الإسكندرية تتزين بـ«سانتا كلوز» استعدادًا للكريسماس

0

امتلأت شوارع منطقة المنشية في محافظة الإسكندرية بهدايا الكريسماس من بابا نويل وأفرع النور وصناديق الهدايا سواء الخشبية أو الكرتونية والبلورات المضيئة ورجل الثلج والهدايا الصغيرة وشجر الكريسماس بألوانه المختلفة .

صناديق هدايا الكريسماس بالاسكندرية
صناديق هدايا الكريسماس بالاسكندرية

وشهد هذا العام زيادة في بيع المنتجات المحلية بسبب جائحة كورونا بالإضافة إلى وجود ماما نويل التى توضع في الصناديق مع بابا نويل وشجرة الكريسماس.

وعن الإقبال على السوق هذا العام قال “أحمد” صاحب أحد محال الهدايا: إن الإقبال هذا العام متوسط مقارنة بالأعوام السابقة، مضيفا أنه اعتاد كل عام منذ بداية شهر ديسمبر على وضع بضاعته من هدايا الكريسماس التي يقبل على شرائها المسلمون والأقباط والشباب والمتزوجون للاحتفال برأس السنة الميلادية.

 

وأضاف احمد أن كورونا أثر على عملية البيع والشراء والآن أكثر فئة تشتري هدايا الكريسماس هم الشباب من الجنسين الذين يشترون الصناديق وشجر الكريسماس.

 

وختم أحمد حديثه قائلًا إنه يتمنى أن تزول جائحة كورونا مع بداية العام الجديد وأن يكون الكريسماس القادم أفضل من هذا العام.

أما عن محلات الزهور فقد استعدت مثل كل عام وجهزت الزهور وبوكيهات الهدايا وشجر الكريسماس الطبيعي، وعن ارتباط الكريسماس بالزهور وشجرة عيد الميلاد قال “محمد” مدير أحد أقدم محلات الزهور بالإسكندرية: هذا العام الإقبال ضعيف جدا ، فكل عام في شهر ديسمبر يأتي الناس لشراء شجرة الكريسماس الطبيعية والزهور وبابا نويل وبوكيهات الهدايا من زهور التوليب والتولينا والورد البلدي ويأتي الشباب لشراء الزهور لتقديمها مع الهدايا.

 

واستطرد محمد قائلًا: إن جائحة كورونا أثرت كثيراً هذا العام على بيع الزهور فكثير من الناس أصبح يرى أن الورد غير مهم وأن شراء الطعام أفضل بكثير بالرغم من أن أسعار الزهور في متناول الجميع وهذا العام الأسعار أقل من العام الماضي.

أما عن استعدادات المولات التجارية بالإسكندرية فالعديد من المولات وضعت شجر الكريسماس وبابا نويل و2021 على أبوابها وأحيانا تجد سانتا كلوز في استقبالك للترحيب بك عند دخول المول.

والجدير بالذكر أن محلات الحلويات والكافيهات والمطاعم ومحلات الملابس وضعت شجر الكريسماس وبابا نويل استعدادًا للكريسماس.

استعدادات المولات والمحلات للكريسماس

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.