أهم الأخبارتقارير و تحقيقاتمحافظات

صور| الظلام يخيم على شوارع قرى أسيوط بسبب تأخر توريد الكشافات

خيم الظلام على العديد من شوارع قرى ومراكز محافظة أسيوط، نتيجة تأخر توريد لمبات وكشافات الإنارة من قبل المحافظة والجهات المسؤولة، وذلك منذ عدة شهور، الأمر الذي أدي لانتشار الظلام ،لعدم القدرة على استبدال التالف أو إنارة المناطق المحرومة، واكتفاء الوحدات المحلية وقسم الإنارة بالقرى والمراكز بإجراء عملية الصيانة والتي غالبيتها لا تجدي معه الصيانة.

مركز البداري

صور | بسبب تأخر توريد لمبات الإنارة ..الظلام يخيم على شوارع قرى أسيوط

وكثير من مناطق قرى ونجوع مركز البداري، يخيم عليها الظلام أيضًا، نتيجة عدم توافر لمبات وكشافات الإنارة، بسبب تأخر توريد الكمية التي يتم تسليمها للمركز، ورغم الجهد الكبير الذي يقوم به مسؤولو الإنارة بالمركز والوحدات المحلية، لكنه مجرد صيانة للقديم والذي غالبًا لا يُجدي معه الصيانة نظرًا لعدم توافر لمبات أو كشافات جديدة.

فنجد على سبيل المثال أن العديد من شوارع قرية النواميس سادها الظلام خاصة الشوارع الداخلية للقرية، كذلك شوارع ونجوع قرية النواورة مثل عزبة بلال، وقرية العقال القبلي، كذلك الطريق الشرقي الموازي للطريق السريع من منطقة السنطة البيضاء حتى كوبري النواميس ومنشأة همام غابت عنه الإنارة تمامًا ما أدى لانتشار الحوادث والسرقات.

صور | بسبب تأخر توريد لمبات الإنارة ..الظلام يخيم على شوارع قرى أسيوط

كذلك غطى الظلام الدامس على مقابر البداري الكائنة بمنطقة عرب مطير الأمر الذي أدي لاستياء الأهالي نتيجة تشييع جثامين أهاليهم ليلًا وتساقط العديد من الحالات لانعدام الرؤية، كذلك مناطق الساتة ومنشأة همام وجزيرة البداري وغيرها الكثير.

ساحل سليم

ولا تختلف شوارع قرى مركز ساحل عن باقي الشوارع التي ذكرناها سابقًا فتكون مظلمة في الغالب، نتيجة عدم وصول كشافات الإنارة منذ عدة شهور، ما أدى لانتشار الظلام بقرى الوحدة المحلية بالشامية وبويط والعونة والطريق الزراعي الشرقي امتداد -البداري تاسا الخوالد”، والعديد من المناطق الأخرى، وناشد أهالي المركز المسؤولين سرعة توفير كشافات الإنارة كي يتمكن القائمين على ذلك بإنارة الشوارع وليس مجرد صيانة التالف.

صور | بسبب تأخر توريد لمبات الإنارة ..الظلام يخيم على شوارع قرى أسيوط

الأمر ذاته ليس ببعيد عن باقي مراكز المحافظة، التي أيضًا حل الظلام بشوارعها، في ظل الاكتفاء فقط بإجراء عملية الصيانة البسيطة، وعدم توافر كشافات ولمبات جديدة.

من جانبه أكد مصدر مسؤول بمحافظة أسيوط، أن مشكلة الظلام التي تعاني منها بعض شوارع المحافظة، يرجع لعدم توريد الكميات المخصصة بكل مركز على حدة، نتيجة تأخر طرح المناقصة والإسناد، والاكتفاء فقط بعملية الصيانة البسيطة، مشيرًا إلى أن مسؤولي الإنارة بالمراكز والوحدات المحلية يؤدون عملهم على أكمل وجه، وأنه عقب توريد الكميات سيتم إنارة كافة الشوارع بالمدن والقرى والنجوع.

صور | بسبب تأخر توريد لمبات الإنارة ..الظلام يخيم على شوارع قرى أسيوط

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى