اخترنا لكمحافظات

صور| جامعة الزقازيق تنحت تمثالًا من الكركاز يجسد الجندي الشهيد

هبه القصاص

أعلن الدكتور شحته حسن عميد كلية التربية والطفولة بجامعة الزقازيق، عن انتهاء تجسيده الفني للجندي الشهيد، ممثلا عن الشرطة والجيش، والذي من المقرر وضعه بأحد ميادين مدينة بلبيس التابعة لمحافظة الشرقية.

قال الدكتور شحته خلال بيان له، أن ارتفاع التمثال يصل إلي المترين ومصمم من الكركاز كمادة أساسية أقوي من الحديد، وتم نحته تشريحيا مثل العامود الفقرى للجسم من الحديد وملحوم، علاوة علي أمسية الجسم والعضلات بخيانة البولي استروخامات مقاومة للعوامل الجوية.

وأضاف عميد كلية التربية والطفولة بالزقازيق وهو الفنان الإستشارى بنقابة الفنانين التشكيلين، أن فخامة البولي استر والصور الزجاجي تعطي للثمثال جاذبية تحاكي الجندي الحقيقي.

أشار الدكتور شحته الذي قام ينتفيذ التمثال، أن وزنه يبلغ 300كيلو تقريبا، وهو ثمرة تعاون بين جامعة الزقازيق برئاسة الدكتور عثمان شعلان، ود. ممدوح غراب محافظ الشرقية، لتنفيذ تمثال فى طريق بلبيس تمثال لشهداء الجيش والشرطة من أهالي بلبيس.

يأتي هذا التمثال نموزجا لتضحيات الجنود والضباط بجهازي الشرطة والجيش، من أجل تنمية الوطن وسلامة ووحدة أرضيه، كما تم تقديم المساعدة الفنية من الزي الكامل للجندي من خلال المتحدث العسكري بمحافظة الشرقية من أجل إكتمال هذا النموزج الرائع، علاوة علي تعاون جهات أخري قدمت المشورة في مكان وضعه بمدينة بلبيس.

توزيع 6000 كرتونه مواد غذائية و5 أطنان لحوم علي متضرري كورونا بالشرقية

عن توزيع 6000 كرتونه مواد غذائية و5 أطنان لحوم مقدمه من مؤسسه مصر الخير بالتعاون مع صندوق تحيا مصر علي 38 جمعية أهليه بمختلف مراكز المحافظة، تحت اشراف مديريه التضامن الاجتماعي.

قال المحافظ، في بيان صحفي، إنة تم توزيع الكارتين علي العماله اليومية المتضررة من الإجراءات الاحترازية والوقائية التي اتخذتها الدولة لمواجهة فيروس كورونا المستجد بالاضافه إلي الاسر الاقل دخلا والاكثر احتياجا لتخفيف العبء والمعاناه عن كاهلهم ولتوفير حياه كريمه لهم.

يذكر أن مؤسسه مصر الخير خلال الشهر الماضي قد قامت بتوزيع 2000 كرتونه مواد غذائية و2000 شنطة حماية طبيه علي المستحقين من العماله اليوميه المتضرره من تداعيات فيروس كورونا المستجد وذلك بالتعاون مع مديريه التضامن الإجتماعي.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق