أهم الأخبارمحافظات

صور.. شوارع غارقة وأسلاك ساقطة وحياة متوقفة في الشرقية

الشرقية – هبة القصاص

شهدت شوارع محافظة الشرقية تجمعات لمياه الأمطار التي هطلت بغزارة، وخاصة في شمال المحافظة، والتي نتج عنها غرق الشوارع وسقوط للأسلاك الكهرباء والأشجار، مما تسبب عنه توقف مؤقت للحياة.

قال محمد عبد الغني، من مدينة صان الحجر شمال الشرقية، إن الأمطار تسببت عن قطع التيار الكهربائي، مؤكدا أنة شاهد سقوط أسلاك الكهرباء وعدد من الأشجار بسبب سرعه الرياح، كما غرقت الشوارع بمياه الأمطار بمركز فاقوس، مكان عمله، أيضا.

وأضاف عبد الغني أن المدينة شهدت تواجد جرارات الكسح، لسحب المياه من الشوارع وخاصة الرئيسية، فيما أكد تضرر سكان القرى لعدم تواجد نفس الخدمة هناك.

وأكد هاني إبراهيم من سكان مدينة أولاد صقر، أن شوارع المدينة غرقت بمياه الأمطار، وشهدت المدينة حالة من توقف الخدمات الأساسية لمدة تجاوزت الساعتين، بسبب قطع التيار، حيث تكثفت طوابير المسنين المنتظرين صرف المعاش بمكتب البريد هناك، بسبب توقف خدمة الاتصالات والكهرباء.

وأوضح إبراهيم أن عدد من المواصلات تعطلت أيضاً بسبب هطول الآمطار بمركز أولاد صقر، مشيرًا إلى أن الأمطار أغرقت شوارع القرى وحولت الشوارع لبرك طينية يصعب السير بها.

ومن جانبه أكد محافظ الشرقية، أن رئاسة مدينة صان الحجر قامت بسحب المياه من الشوارع بعد تعرضها لسقوط الأمطار، كما تم مراجعة غرف تصريف المياه.

كما قامت رئاسة مركز فاقوس برفع شجرة بشارع المشروع أمام مبنى الإدارة الزراعية بفاقوس بعد سقوطها نتيجة حالة الرياح الشديدة التي تعرضت لها المدينة وتم تهيئة الطريق أمام حركة السيارات و عبور المواطنين.

وقامت رئاسة مركز ومدينة ديرب نجم بالدفع بسيارات الكسح اللازمة لسحب تجمعات مياه الأمطار من الشوارع الرئيسية والفرعية بالمدينة بعد تعرضها لسقوط أمطار وذلك لتسهيل الحركة المرورية بالمدينة.

 

الرابط:
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق