أخبار أسيوطأهم الأخبارتحقيقات وتقارير

صور متداولة لمستشفى بأسيوط تثير اندهاش الجميع

عبدالباسط جمال

حازت صور متداولة لمستشفى أبوتيج المركزي بمحافظة أسيوط بعد تطويرها وتزويدها بأحدث الأجهزة، على إعجاب واندهاش الجميع، بسبب الشكل الجمالي للمستشفى بعد تطويرها.

وعلق النشطاء على الصور المنتشرة للمستشفى، مبديين فرحهم وسعادتهم بمظهرها الجمالي الذي يكاد يوحي بأنها مستشفى في اليابان.

وقال مصطفى الأمير، في تعليق له على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»: «الشكل مش كل حاجه المهم في الخدمة والضمير والإنجاز في حالة المريض وربنا يوفق الجميع وأهم حاجه تكون بتقدم خدمة طبية عالية».

وأضاف آخر: «أهم حاجة عقلية الطبيب والممرض في التعامل مع المريض، أوقات كتير بيعاملوا المريض على انه نكره وان اللي بيقدمهوله ده فضله ومن منوا».

بينما عبر أشرف الأسيوطي عن رأيه قائلًا: «مشاء الله حاجه روعة وحاجة جميلة أفضل من الاول بكتير النظافه نصف العلاج».

مستشفى أبو تيج

الجدير بالذكر أن مستشفى أبوتيج المركزي، تم هدمها منذ عام 2015 وحتى الآن لم تعمل بعد، بعدما قوبل قرار وكيل وزارة الصحة بأسيوط بالغضب الشديد بسبب هدم المستشفى بداعي عدم توافر بديل.

وقال عبدالواحد جمال، 33 عاما، من مدينة أبوتيج: «عمرنا ما سمعنا بقرار هدم لمستشفى مركزي قبل ذلك، فدائما نعلم أن تطوير وبناء المستشفيات يكون على مراحل ومعنى ذلك أننا سنظل بدون مستشفى، خاصة في مدينة كبيرة مثل أبو تيج، على الرغم من أن المبنى لم يمض على إنشائه سنوات بتكلفة 10 مليون جنيه».

وأعلن الدكتور رضا حجازي مؤخرًا، أنه جرى الانتهاء من تجهيزات مستشفى أبوتيج المركزي على مستوى عالى جدا وراقي، مشيرًا إلى أنها مستشفى إحالة ويتبعها 5 قرى تبعية مباشرة، وبلغت التكلفة الإجمالية للتطوير والإنشاء 277 مليون جنيه شاملة والأجهزة الطبية.

وأوضح حجازي، أن المستشفى تكون مكونة من 56 غرفة لإقامة المرضى، 12 غرفة لإقامة الأطباء والتمريض ككل، وقسم العيادات الذي يتكون من 17 عيادة خارجية أيضًا، إضافة إلى قسم الحضانات والأشعة والعلاج الطبيعي العمليات والمناظير والغسيل الكلوي، و9 من غرف العزل، ووحدات مجهزة من عنايات القلب والعناية المركزة والطوارئ.

ويشار إلى أن الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، تفقدت جميع الأعمال الإنشائية بالمستشفى المركزي في شهر أكتوبر 2018، وأمرت الشركة القائمة على مشروع المستشفى، بسرعة الانتهاء من الأعمال الإنشائية والتجهيزات حتى لا يعاني أهالي أبوتيج من الذهاب الى مستشفيات الجامعه.

الرابط:
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق