صور.. مصرف الكوم الأحمر بأسيوط خطر داهم يدفع ثمنه الأهالي

0

محمد عاطف شعلان

تسود حالة من الغضب والقلق الشديدين،بين أهالي نزلة علي سلمان بمنشأة العقال البحري التابعة لمركز البداري بأسيوط،نتيجة مرور مصرف ري الكوم الأحمر وسط الكتلة السكنية وبعض المصالح الحكومية.

وأدى ذلك لغرق بعض الحالات من بين القاطنين على المصرف، علاوة على إصابتهم بالأمراض والأوبئة وانتشار القمامة والحشرات والروائح الكريهة،مناشدين المسئولين بتغطية الجزء الخاص بالمنطقة السكنية، خاصة في ظل الموافقة على التغطية عدة مرات سابقة يعقبها عدم التنفيذ.

مصدر للحشرات والأوبئة:

يقول عاطف حسن كتيب،مدير عام بالتربية والتعليم،إن مصرف ري الكوم الأحمر في المنطقة بداية من مركز الشباب والكتلة السكنية يُشكل خطورة بالغة على الأهالي لانتشار القمامة والحشرات والأوبئة والروائح الكريهة التي أصابتهم بالأمراض خاصة الأطفال وكبار السن.

حالات غرق ويُهدد أرواح المواطنين:

ويتابع عاطف كتيب ،أن وجود المصرف وسط الكتلة السكنية تسبب في وقوع حالات من الضحايا غرقًا بالمصرف المذكور أو صرعى لاستخدام الكهرباء في عمليات الصيد به،مناشدًا سرعة تغطية المصرف وسط الكتلة السكنية.

المصرف غير مستغل وليس له فائدة:

وأضاف محمد كتيب ،أن مصرف الكوم الأحمر وسط الكتلة بنزلة علي سلمان بمنشأة العقال البحري،غير مستغل بالمرة ويسبب الاصابة بالأمراض وحدوث حالات الغرق والوفاة،مطالبًا بتغطية المصرف المذكور وتركيب مواسير مغطاة عليه لمرور المياه.

موافقات التغطية لم تنفذ:

وأشار كمال سيد أحمد،أحد أهالي المنطقة،إلي أن المسؤولين أكدوا في أوقات سابقة على ادراج منطقة علي سلمان أمام مركز الشباب والكتلة السكنية ضمن خطة التغطية،لكن في كل مرة لا يتم التنفيذ وتستمر معاناة ومأساة أهالي المنطقة،مطالبًا بادراج تغطية المصرف المذكور وبدء العمل به.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.