غير مصنف

الصحة تعلن فتح باب التسجيل للمتخلفين عن جرعة كورونا الثانية

قال المتحدث باسم وزارة الصحة، الدكتور حسام عبدالغفار، إن الوزارة قررت فتح الباب لمن تخلف عن الحصول على الجرعة الثانية للحصول على الجرعة الكاملة. 

وأضاف عبدالغفار- في تصريح لبرنامج “صباح الخير يا مصر” المذاع على القناة الأولي بالتليفزيون المصري اليوم الاثنين – أن الهيئات الصحية العالمية مثل منظمة الأغذية والأدوية الأمريكية ومنظمة الأدوية الأوروبية وغيرهما وافقت على أنواع جديدة لعلاج فيروس كورونا منها مضاد للفيروسات تؤخذ عن طريق الفم.

وتابع أنه تمكنا من التعاقد للحصول على حصة من العقارين الخاصين بعلاج كورونا يتم تناولهما عن طريق الفم، وخلال الشهر الجاري ستكون لدينا في مصر هذين العقارين “، مشيرا إلى أنه يوجد عقار آخر تم التعاقد عليه يؤخذ عن طريق الحقن.

وواصل أن “الدراسات التي أجريت على المستوى المحلي أو العالمي أكدت ارتفاع معدلات الإصابة بفيروس كورونا وارتفاع معدلات الدخول إلى المستشفيات للفئات غير كاملة التلقيح”، مضيفة أن الفئة العمرية من (12 إلى 34) عام تزيد نسبة الإصابة بها 3 مرات لمن لم يحصل على اللقاح الكامل بالمقارنة مع نفس الفئة العمرية التي حصلت على اللقاح الكامل واحتمالات دخول المستشفى أكثر 12 مرة”.
وأورد: “بينما احتمالية الإصابة للفئة العمرية من (35 إلى 65) أكثر ب 4 مرات لمن لم يحصل على اللقاح الكامل بالمقارنة مع نفس الفئة العمرية التي حصلت على اللقاح.. و18 مرة لدخول المستشفي لغير الحاصلين على اللقاح الكامل في هذه المرحلة أيضا “. 

وأوضح أن احتمالات الوفاة بعد الإصابة بفيروس كورونا تزيد 24 مرة لغير الملحقين كاملا، وأن حجم الخطر بسبب عدم الحصول على اللقاح كبير للغاية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى