ضبط أكبر مركز لبيع الوهم للمرضى بالإسكندرية

0

تضافرت جميع الأجهزة الرقابية بالإسكندرية متمثلة فى مديرية التموين والتجارة الداخلية والإدارة العامة لمباحث التموين و جهاز حماية المستهلك والعلاج الحر بمديرية الصحة فى ضبط مركز للعلاج بالأعشاب والطب البديل بدون تراخيص من الجهات المختصة مما يسبب خطورة على الصحة العامة للمواطنين.

حيث وردت معلومات عن وجود هذا المركز بمنطقة المنشية و تمت التحريات اللازمة و تم تحرك الأجهزة الرقابية المعنية لضبط هذا المركز الشهير الذى يروج عن أنشطته بالقنوات الفضائية و على صفحات التواصل الاجتماعى بإعلانات تستغل حاجة المرضى و بأسعار باهظة.

كما تبين للأجهزة الرقابية وجود عيادات تخصصية بالمركز وتواجد طبيبة أطفال تقوم بالكشف على جميع المرضى وكتابة وصفات دوائية تصرف من محل تابع لهذا المركز والذى تم ضبطه أيضا وبه كميات كبيرة من عبوات الوصفات دوائية غير معتمدة و مواد غذائية و تم تحريز ١٩٥٦٦ عبوات مختلفة من أنواع مختلفة من الأعشاب وصفات دوائية غير معتمدة، 2 طن عبوات مختلفة من سلع غذائية خاصة لمرضى السكر والرجيم.

وقد تم غلق المركز والمحل وتم التشميع وجمع عليه بالجمع الأحمر والتحفظ على الكميات المضبوطة و اتخاذ الإجراءات القانونية حيال هذه المخالفات للعرض على وكيل النائب العام.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.