محافظات

ضبط تاجر تمويني استولي علي سلع بـ 12 ألف جنيه بالسنطة

محمد احمد

شنت إدارة تموين السنطة حملة مسائية مكبرة لمراقبة الأسواق ومتابعتها وضبط الخارجين على القانون ومراقبة الأسعار وضبط المخالفين بمركز السنطة، ضمت كلا من نجاح عرفه مدير إدارة تموين السنطة ، ومحمد عبد الغفور رئيس الرقابة التموينية، وأحمد البسطويسي رئيس قسم التجارة الداخلية، وفؤاد سرحان مفتش الرقابة التموينية.

وأوضح المهندس محمد أبو هاشم مدير مديرية التموين بالغربية في بيان له ، أن الحملة أسفرت عن ضبط تاجر تمويني استولي علي سلع تموينية بمبلغ دعم قدره 12 ألف و 857 جنيه ، عن طريق التلاعب في بتشات التسوية المستخرجة من ماكينة صرف المقررات التموينية .

كما تم ضبط 9 مخالفات خبز ناقص الوزن، و 2 مخالفة تجميع دقيق بلدي مدعم لإعادة بيعه بالسوق السوداء، و 5 محاضر جنحة عدم إعلان عن الأسعار، و 3 محاضر جنحة بيع سجاير بأزيد من السعر الرسمي.

وأكد المهندس محمد أبو هاشم ، أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين تمهيدا لعرضها على النيابات المختصة ، وذلك تنفيذا لتعليمات الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية ، والدكتور طارق رحمي محافظ الغربية .

نظمت مديرية الطب البيطري بالغربية برئاسة الدكتور حاتم كمال أنور وكيل الوزارة مدير المديرية قافلة علاجية بيطرية بالمجان بقرية ميت الليث مركز السنطة، تنفيذاً لتعليمات الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية.

وقال الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية، إن هذه القافلة تأتي في إطار تقديم كافة أوجه الخدمات البيطرية بالمجان، وتخفيفا عن مواطني القرية في ظل افتقارها لوجود وحدة بيطرية .

وأوضح الدكتور حاتم كمال أنور مدير مديرية الطب البيطري بالغربية، أنه تم تنفيذ القافلة في ضوء الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية لتجنب الإصابة بفيروس كورونا.

وأفاد الدكتور حاتم كمال أنور، أنه تم توقيع الكشف وفحص جميع الحيوانات والطيور التي تم إحضارها إلى مقر انعقاد القافلة وبيانها : 180 جاموس وأبقار ، 50 من الأغنام والماعز ، 3 كلاب ، 500 من الطيور ، وتم صرف الأدوية اللازمة لها بالمجان، كما تم سحب عينات دم من عدد 20 من الجاموس والأبقار وذلك فى إطار المسح الطبى البيطرى وقوفا على أى إصابات مرضية بمرض البروسيلا المعدى والمشترك.

شارك في القافلة عدد من الأطباء البيطريين المتخصصين برئاسة الدكتور عبد الوهاب الشويخ مدير إدارة السنطة والدكتورة نهاد نجيب مدير إدارة الرعايه والعلاج ، بالإضافة إلي أطباء التناسليات والصحة العامة وبعض المعاونين البيطريين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى