حوادث

ضبط رجل و زوجته قاما بغسل 10 مليون جنيه بعد إتجارهم بالمخدرات

صابر عاطف

تمكنت أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة جرائم غسل الأموال وحصر ورصد ممتلكات وتتبع ثروات ذوى الأنشطة الإجرامية، من ضبط شخص وزوجته قاما بغسل 10 مليون جنيه.

و أكدت تحريات قطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة من إتخاذ الإجراءات القانونية حيال (أحد العناصر الإجرامية وزوجته “لهما معلومات جنائية مسجلة”  مقيمان بنطاق دائرة قسم شرطة الشرابية بمحافظة القاهرة ومحل إقامة آخر بالقليوبية) لقيامهما بالإتجار فى المواد المخدرة وترويجها على عملائهما ، وتربحهما وجمعهما لمبالغ مالية كبيرة ، ومحاولتهما غسل تلك الأموال المتحصلة من تجارتهما غير المشروعة عن طريق إجراء عمليات سحب وإيداع لتلك المبالغ بمختلف البنوك ، وتأسيس الأنشطة التجارية فى أماكن مختلفة فى مجالات (أنشطة تجارية ، شراء العقارات).

وذلك بقصد إخفاء مصدر تلك الأموال وإصباغها بالصبغة الشرعية ، وإظهارها وكأنها ناتجة من كيانات مشروعة .. حيث قدرت تلك الممتلكات بحوالى ( 10 مليون جنيه) تقريباً.


تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

«لزعمهم توفير فرص عمل بالخارج».. القبض على شخصين بتهمة النصب على المواطنين

تمكنت قوات مكافحة جرائم النصب والإحتيال على المواطنين والإستيلاء على أموالهم، من ضبط شخصين بالقاهرة و الجيزة.

و أكدت التحريات التي اجرتها الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة “إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير” قيام (شخصان مقيمان بالقاهرة والجيزة– لهما معلومات جنائية) بتكوين تشكيلاً عصابياً فيما بينهما تخصص نشاطه الإجرامى فى النصب والإحتيال على المواطنين، بزعم توفير فرص عمل لهم بالخارج بموجب عقود عمل منسوبة للعديد من الشركات الكبرى بعدد من الدول العربية “خلافاً للحقيقة” .

و أضافت التحريات أن المتهمان قد قاما بإنشاء شركات وهمية لإلحاق العمالة بالخارج “بدون ترخيص” وإتخاذها وكراً لممارسـة نشاطهمـا الإجرامى لإنهاء إجراءات سفرهم بموجب عقود العمل المزعومة والتحصل منهم على مبالغ مالية كمقدم لحين إحضار تأشيرة العمل، وقاما بإنشاء مواقع إلكترونية إحتيالية على شبكة المعلومات الدولية “الإنترنت” بإسم الشركة والإعلان من خلالها عن توفير فرص عمل بالعديد من الشركات بعدد من الدول العربية لإستقطاب راغبى السفر للعمل بالخارج، والإستيلاء على أموالهم وإقتسامها فيما بينهما.


ويذكر أنه تم ضبطهما بمقر الشركة (التى قاما بإنشائها لإلحاق العمالة بالخارج “بدون ترخيص”) وعُثر بداخلها على (عقود عمل “خالية البيانات منسوبة لأحد الشركات بالخارج” – العديد من المستندات الخاصة براغبى السفر للخارج للعمل- 4 هواتف محمولة) وبفحص الهواتف المحمولة فنياً تبين إحتوائها على العديد من الملفات والمحادثات تؤكد نشاطهما الإجرامى المُشار إليه، وبمواجهتهما أقرا بنشاطهما الإجرامى.


تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

القبض على شخصين
القبض على شخصين
الداخلية تشن حملاتها على المراكز التعليمية المخالفة

بدأت وزارة الداخلية في شن سلسلة من الحملات على مستوى الجمهورية ضد المراكز التعليمية المخالفة لقرار تعليق الدراسة.

وعلمت «اليوم» أن وزارة الداخلية ستبدأ حملاتها ضد المراكز التعليمية المخالفة للتأكد من تعليق كافة أماكن الأنشطة التعليمية، أنشطتها خلال فترة إغلاق المدارس والجامعات وإتخاذ الإجراءات القانونية الفورية تجاه المخالفين.

وأكدت مصادر لـ«اليوم» أن وزارة الداخلية ستقوم بإغلاق جميع المراكز التعليمية المخالفة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالها.

الجدير بالذكر أن مجلس الوزراء قرر تعليق العمل بجميع المدارس والجامعات لمدة أسبوعين في إطار الإجراءات والتدابير الإحترازية التي تتخذها الحكومة لمواجهة فيروس كورونا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق