غير مصنف

ضبط عناصر تشكيل عصابي أثناء محاولتهم تهريب أكثر من 2 طن هيروين إلى البلاد بالمياه الإقليمية بالبحر الأحمر

كتب.اسامة خليل
تمكن قطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة بوزارة الداخلية، في واحدة من أكبر الضربات الأمنية ضد مهربي المواد المخدرة، وبالاشتراك مع القوات البحرية، من ضبط عناصر تشكيل عصابي أثناء محاولتهم تهريب أكثر من 2 طن لمخدر الهيروين و99 كيلوجراما لمخدر الآيس إلى داخل البلاد على متن إحدى السفن بالمياه الإقليمية بالبحر الأحمر.
كانت معلومات وتحريات قطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة بالتنسيق مع قطاع الأمن الوطني، قد أكدت اعتزام أحد التشكيلات العصابية الخطرة جلب شحنة كبيرة من المواد المخدرة لداخل البلاد، وذلك بإعداد وتجهيز إحدى السفن التجارية “ترفع علم إحدى الدول الأجنبية” لنقل الشحنة عبر مياه البحر الأحمر، وإدخالها البلاد.
وأمكن رصد وتحديد عناصر التشكيل العصابي والوقوف على مظاهر نشاطهم الإجرامي وهم مصريان اثنان محكوم على أحدهما بالسجن المؤبد في قضايا “مخدرات، سلاح”، إضافة إلى 7 آخرين يحملون جنسية إحدى الدول الأجنبية.
وعقب تقنين الإجراءات، بالتنسيق مع قطاعي الأمن الوطني والأمن العام وقوات حرس الحدود، وبمشاركة فاعلة مع القوات البحرية، تم استهداف السفينة حال تواجدها بالمياه الإقليمية بالبحر الأحمر، وتمكنت القوات البحرية من السيطرة عليها وضبطها وطاقمها المكون من “7 أشخاص” رغم صعوبة الأحوال الجوية.
وقد أسفرت أعمال التفتيش، بالاشتراك مع الإدارة العامة لتدريب كلاب الأمن والحراسة بأكاديمية الشرطة، عن ضبط كمية كبيرة من المواد المخدرة مخبأة داخل مخزن سري تم إعداده خصيصا بجسم السفينة لهذا الغرض وبداخله 1900 لفافة كبيرة الحجم لمخدر الهيروين الخام وزنت جميعها 2 طن و147 كيلوجراما، و99 لفافة لمخدر الآيس الخام وزنت جميعها 99 كيلوجراماً، ومبالغ مالية قدرها 305 آلاف ريال إيراني، و3375 روبية باكستاني، و171 دولار أمريكي، وبلغت القيمة المالية للمضبوطات حوالي مليارين وخمسين مليون جنيه.
واتخذت الأجهزة الأمنية كافة الإجراءات القانونية، وجارٍ استهداف باقي عناصر التشكيل من المصريين داخل البلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى