اخترنا لكمحافظات

ضبط مخالفات وتحرير محاضر خلال حملات تفتيش مفاجئة بسفاجا

يوسف ابوالوفا

شنت إدارة تموين سفاجا، بالتنسيق مع الوحدة المحلية للمدينة، برئاسة السيدة هدى المغربي، حملة على المخابز والمحلات التجارية، أسفرت عن تحرير 13 قضية متنوعة.

جاءت الحملة بتعليمات من السيد المحافظ ووكيل وزارة التموين بالبحر الأحمر ومشاركة الوحدة المحلية لمدينة سفاجا باستمرارا أعمال الرقابة على المخابز والمحلات.

وأكدت رئيس المدينة، أن الحملة تمكنت من ضبط عدد المخالفات وتحرير 12 محضر عدم حمل شهاده صحيه وعدد 1 محضر عدم اعلان عن الاسعار ، كما ضبط مخالفات في محلات أخرى منها عدم إعلانهم عن الأسعار، وبيع السجائر بأزيد من السعر الرسمي، وممارستهم أنشطة بدون الترخيص، ولعدم وجود شهادة صحية.

تفتيش على المستودعات

وشملت الحملة تتفتيش على مستودعات أسطوانات البوتاجاز،بنطاق المدينة للأطمئنان على لتعبئة أسطوانات الغاز، حيث كلفت” رئيسة المدينة” إدارة المتابعة الميدانية بضرورة المرور الدوري على مستودعات أسطوانات البوتاجاز وشركات تعبئة الإسطوانات بنطاق المدينة وذلك لمراقبة الأسواق وضبط المتلاعبين والمتاجرين بقوت المواطنين.

وشددت “المغربي”، على التأكد من توافر الأسطوانات بالمستودعات وصحة التصرف فيها بالبيع للمواطنين وإستلام المخصصات المقررة لهم والتأكد من توافر إجراءات السلامة والحماية المدنية وتوافر مصادر المياه وإسطوانات إطفاء الحريق وإختبارها للتأكد من جاهزيتها للإستخدام وأيضا التفتيش على السجلات واليوميات وبيان العاملين المتواجدين بالمستودعات والتأكد من التأمين عليهم.

تمكنت الحملة من وزن عدد من الأسطوانات بشكل عشوائي للتفتيش على أوزان اسطوانات الغاز وإجراء إختبارات لبعضها للتأكد من عدم تسريبها للغاز وسلامتها قبل تحميلها على السيارات وبيعها للمستهلك حفاظاً على حياة المواطنين كما تم التأكد من عدم وجود غش تجاري بها وتم مراجعة إجراءات التأمين والحماية المدنية وحصص المستودعات المقررة .

اللقاء المفتوح مع المواطنين

عقدت هدى المغربي، رئيسة مدينة سفاجا، اللقاء الأسبوعي المفتوح ، لبحث مطالب وشكاوى المواطنين، بحضور جميع القيادات التنفيذية بالمديناللقاء عرض 67 طلبا ما بين شكاوى وطلبات تعيين والحصول على مسكن واستخراج تراخيص أراضي وتوصيل مرافق ومساعدات عاجلة.

وأكدت “رئيسة المدينة” أن كل الطلبات المقدمة سوف تخضع للفحص لعمل اللازم، بما لا يخالف اللوائح والقوانين، كما أعطت تعليمات إلى القيادات التنفيذية بسرعة الفحص والعرض في الشكاوى المقدمة في اللقاء والإفادة الفعلية بخصوص شكاوى وطلبات المواطنين.

الرابط:
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق