غير مصنف

ضبط مصنع لتصنيع الصابون غير مرخص وتحرير 42 مخالفة بملوي

خلال حملات تموينية بمركز ملوي بالمنيا، أكد اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، على استمرار تكثيف الحملات الرقابية على محلات بيع اللحوم والمخابز البلدية والأسواق بجميع مراكز المحافظة بالتنسيق مع الجهات المعنية، لمتابعة الحالة العامة بالأسواق ومدى توافر السلع الغذائية، والتأكد من جودة الخدمات المقدمة للمواطنين مع اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

 

أضاف المحافظ، أن تلك الإجراءات تأتي بهدف ضبط الأسواق والحفاظ على صحة وسلامة المواطنين، في ضوء الإجراءات الوقائية والاحترازية المتخذة من قبل الدولة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

 

من جانبه قال اللواء أ.ح أحمد السايس، رئيس مركز ملوى، إن الوحدة المحلية نفذت حملة مكبرة بنطاق بقرى المركز والمدينة، بالتعاون مع إدارة تموين بالمركز، وقد أسفرت الحملة عن تحرير 42 مخالفة تموينية، تنوعت ما بين نقص وزن، وإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، ومخالفه تصرف وتجميع دقيق بلدي مدعم، وعدم الاحتفاظ بالسجلات.

 

كما تم ضبط مصنع لتصنيع الصابون السائل بمدينة ملوى بدون ترخيص وتم التحفظ على 30 جركن مادة خام زنة كل منها 90 كيلو جرام مجهولة المصدر، والعديد من الجراكن والاستيكر اللاصق والعبوات الفارغة والمواد التي تستخدم في عملية التصنيع بطريق الغش التجاري.

 

فيما تم التحفظ على 100 جركن معبأ مصنع زنة كل منه 10كج و 120 زجاجة بكل منها 5 كج، و 120 كرتونة بكل منها12 عبوة بكل عبوة 250 جرام، كما تم تحرير محضر لإحدى محلات العطارة للإدارة بدون ترخيص والتحفظ على 20 شكارة علف و 50 شكارة ارز، حيث تم التحفظ على كافة المضبوطات المخالفة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى