غير مصنف

إعصار إيان يضرب ولاية فلوريدا برياح عاتية

رويترز:- بدأ إعصار “إيان”- بعد أيام من الاستعداد- اليوم (الأربعاء) يضرب ساحل خليج ف”لوريدا” بالرياح القوية والأمطار الغزيرة، ما دفع السلطات إلى تحذير السكان للاحتماء بينما كانت عين العاصفة من الفئة الرابعة كامنة في البحر.

في الساعة السابعة صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة، كان “إيان” على بعد حوالي 80 ميلاً (130 كم) جنوب غرب “بونتا جوردا” بولاية “فلوريدا”، ويحمل رياحًا عاتية تبلغ 155 ميلًا في الساعة (250 كم في الساعة)، وفقًا لما قاله المركز الوطني الأمريكي للأعاصير، حيث قام بترقية “إيان آن” إلى إعصار “خطير للغاية” من الفئة الرابعة، على الرغم من أنه قال: إنه من المتوقع أن تضعف العاصفة إلى حد ما بعد وصولها إلى اليابسة.

وقال “كيفن جوثري”- مدير قسم إدارة الطوارئ في “فلوريدا”- في مؤتمر صحفي: “العاصفة هنا”. وأضاف موجها حديثه للمواطنين:”ابق في الداخل. ابتعد عن النوافذ.”

وحذر “رون ديسانتيس”- حاكم “فلوريدا” من أن الناس في أربع مقاطعات على ساحل الخليج لم يعودوا آمنين للإخلاء، وحث السكان على الابتعاد عن الطرق والبقاء في الداخل.

وقال: “حان الوقت للاحتماء والاستعداد لهذه العاصفة. هذه عاصفة قوية يجب التعامل معها، وكأن إعصار يقترب من منزلك”. “سيكون هذا يومًا سيئً أو يومين. كما سيكون له امتدادات صعبة.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى