محافظات

ضبط 10 أطنان أرز بسمتى وعدس أصفر معبأ دون بيانات بالإسكندرية

تمكن ضباط مباحث التموين والتجارة الداخلية من ضبط 10 أطنان “أرز بسمتى وعدس أصفر” معبأة داخل أجولة بدون بيانات دالة على تاريخى الإنتاج والصلاحية وبدون مستندات “مجهولة المصدر”، قبل تعبئتها وبيعها بالأسواق، وسرعة طلب تحريات المباحث حول الواقعة، وحجز المدير المسئول على ذمة التحقيقات بتهمة الغش التجارى.

تلقى اللواء سامي غنيم، مدير أمن الإسكندرية، إخطار من ضباط مباحث شرطة التموين والتجارة الداخلية، يفيد بورود معلومات سرية بقيام المدير المسئول عن مصنع لتعبئة السلع الغذائية “بدون ترخيص”، بحيازة كمية من الحبوب الغذائية مجهولة المصدر.

تمت مداهمة المصنع وألقي القبض على المدير المسؤول وبتفتيشه عثر على 10 أطنان “أرز بسمتى وعدس أصفر” معبأة داخل أجولة بدون بيانات دالة على تاريخ الإنتاج والصلاحية وبدون مستندات “مجهولة المصدر” تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بغرض الغش والتدليس على جمهور المستهلكين لتحقيق أرباح غير مشروعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وتحرر المحضر بالواقعة وأخطرت النيابة التحقيقات.

و تمكن ضباط مباحث التموين والتجارة من ضبط 40 ألف عبوة مستلزمات طبية مجهولة المصدر داخل مخزن بدون ترخيص فى محافظة الإسكندرية.

تلقت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة إخطارا من مباحث التموين بالإسكندرية يفيد بضبط مالك مخزن لتجارة المستلزمات الطبية “بدون ترخيص”) بمحافظة الإسكندرية،بحوزته 40,438 قطعة “عبوة وقطعة مستلزمات طبية “مطهرات – كمامة – جوانتى – سرنجات – قطن طبى” بدون مستندات مجهولة المصدر)

تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بغرض الغش والتدليس على جمهور المستهلكين ، وتحقيق أرباح مالية بصورة غير مشروعة، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

وذكرت النيابة العامة أن الغش أو الشروع فيه، لشيء من الأغذية أو العقاقير أو الأدوية أو المنتجات الطبيعية أو الصناعية المُعَدَّة للبيع، وبيعها أو طرحها للبيع مغشوشة كانت أو فاسدة أو منتهي تاريخ صلاحيتها، عقوبته الحبس ما بين سنة إلى 5 سنوات وغرامة ما بين 10 آلاف إلى ثلاثين ألف جنيه، أو ما يعادل قيمة السلعة موضوع الجريمة أيهما أكبر، إضافةً لما يجوز للمحكمة القضاء به من غلق المُنشأة المُخالِفة مدة تصل إلى سنة وإلغاء رخصتها؛ بموجب قانون قمع التدليس والغش

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى