حوادث

ضبط 1358 مخالفة في 24 ساعة.. المرور تكثف حملاتها بكافة الطرق والمحـاور

صابر عاطف

واصلت الأجهزة الأمنية بالتنسيق مع الإدارة العامة للمرور، من توجيه حملات مرورية لتحقيق الانضباط، وتطبيق قانون ولوائح المرور على قائدي السيارات وضبط المخالفين منهم.

و أسفرت جهودها خلال 24 ساعة عن ضبط (1358) مخالفة مرورية متنوعة، من بينها 383 مخالفة تجاوز السرعة المقررة، و55 مخالفة السير بدون تراخيص ” قيادة وتسيير “، و3 دراجة نارية مخالفة، و8 مخالفات شروط الترخيص.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.. وتواصل أجهزة وزارة الداخلية حملاتها المرورية لضبط المخالفات المرورية.

اقرأ أيضًا :

بينهم 8 محلات و42 شخصًا.. ضبط المخالفين للقانون في حملة أمنية بالوراق

واصلت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، اليوم الاثنين، شن حملاتها الأمنية؛ لمواجهة أعمال البلطجة، وضبط المخالفين الخارجين على القانون، وإحكام السيطرة الأمنية بدائرة قسم شرطة الوراق.

وأسفرت الحملة عن ضبط 8 أحكام جناية، و3 سلاح ناري، و14 قضية اتجار مواد مخدرة متنوعة، و9 قضايا تعاطي مخدرات، و8 سلاح أبيض، و 17 نوعيات خطرة، و تنفيذ 7 ضبط وإحضار في قضايا مختلفة، وضبط 14 دارجه بخاريه بدون ترخيص.

وتمكنت الحملة من ضبط 12 قضية تموين (بيع بازيد السعر الرسمي )، و 6 قضايا احتكار سلع غذائيه، و 8 محلات مخالفة لقرار مجلس الوزراء، و 42 شخصًا مخالفًا لقرار حظر التجوال، و16 دارجة بخارية توتوك مخالف لقرار حظر التجوال

تم عرض المتهمين علي النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضدهم.

بتهمة إنتاج كمامات ومطهرات مغشوشة

أمر المستشار حمادة الصاوي، النائب العام، بحبس متهمَيْن اثنين 4 أيام على ذمة التحقيقات، لاتهامهما بإدارة مصنع بغير ترخيص لإنتاج أدوات ومستلزمات طبية بغير ترخيص من وزارة الصحة، وحيازتهما منتجات ومستلزمات طبية مغشوشة وسلع مجهولة المصدر.

كما أمر النائب العام بتشكيل لجنة من وزارة الصحة؛ لفحْص ما عُثِرَ عليه به من مضبوطات، ولبيان مدى صلاحيتها للاستخدام الطبي وتَوافُر المعايير الطبية فيها، وعمَّا إذا كان المَصْنَع مُصرَّحاً له بتصنيعها وتداولها .

كانت الإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات قد أسفرت تحرياتها عن استغلال أحد الأشخاص الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد وحاجة المواطنين إلى الكمامات الطبية للوقاية من فيروس “كورونا” المُستَجَد، وتصنيعه كمية منها غير مُطابِقة للمواصفات ودون الحصول على الترخيص اللازم داخل مصنع له، فأذِنَتْ النيابةُ العامةُ بتفتيش المصنع وضَبْط صاحبه والعاملين فيه، وكذا ضَبْط ما يُعثَر عليه به من مواد أو منتجات مُخالِفَة للمواصفات.

ونفاذاً لإذن النيابة العامة انتقلت الشرطة صحبة لجنة فنية من مفتشي وزارة البيئة لمقر المصنع المأذون بتفتيشه، فأُلقِيَ القبض على نجل صاحب المصنع، ومديره – نجل عم الأخير -؛ وتبين تخصيص نشاطه في إنتاج كمامات ومنظفات بمواد خام مجهولة المصدر ودون الحصول على ترخيص لذلك، كما عُثِرَ به على كمية كبيرة من عبوات تحوي سائلاً مجهولاً مُدَّعَى أنه مطهر، ووعاءين كبيرين من الصاج يحويان كحول مجهول المصدر، وأثواب كثيرة من القماش الأبيض والأزرق وكمية من الشمع وأدوات وآلات لتصنيع الكمامات وعدد مُصنَّع منها، وقد تبين خلو المَصْنَع من تراخيص مزاولة النشاط، علاوة على عدم اتخاذ القائمين عليه الوسائل الوقائية اللازمة لتصنيع مثل تلك المنتجات.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق