محافظات

ضبط 137 مخالفة تموينية متنوعة خلال الحملات الرقابية بمركز بني مزار بالمنيا

خلال حملة رقابية تموينية، صرح اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، ان الوحدة المحلية لمركز بني مزار، واصلت تنفيذ الحملات اليومية الميدانية على كافة القطاعات الخدمية لمتابعة الحالة العامة بالشوارع الرئيسية والاحياء داخل المركز، ولأحكام الرقابة التموينية على المخابز البلدية والأسواق.

وقال المحافظ، إن ذلك جاء بالتعاون مع جهاز حماية المستهلك وإدارة التموين ومباحث التموين والصحة والطب البيطري والجهات المعنية.

وشدد “القاضي” على ضرورة تكثيف الحملات الرقابية والتفتيشية، مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين، لإحكام الرقابة على السلع والمواد الغذائية والتأكد من جودتها بهدف رفع مستوي الخدمات لمقدمة للمواطنين من اجل الارتقاء بالمجتمع.

ومن جانبه، قال إسماعيل الفحام رئيس المركز، إن الحملات اسفرت عن تحرير 137 محضر متنوع بالمرور على كافة القطاعات الخدمية بالمركز، تنوعت المخالفات بين تحرير 100 إزالة إدارية – مخالفات لمحال تجارية بدون ترخيص – مخالفات لعدم توافر الاشتراطات البيئية والصحية – لحوم مذبوحة خارج المجازر الحكومية – مواد غذائية بدون تاريخ صلاحية – عدم وجود شهادات صحية – عدم الإعلان عن أسعار المنتجات – عدم وجود فواتير – غش تجاري.

وأشار، رئيس المدينة إلى أنها تضمنت أيضًا، منتجات غير صالحة للاستهلاك الادمي، مضيفا انه تم التحفظ على كافة المضبوطات تمهيداً لأرسال عينة لمعامل التحاليل للتأكد من نتيجة العينات انها صالحة للاستهلاك الادمي من عدمه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى