حوادث

ضبط 3 أشخاص حاولوا غسـل 10 ملايين جنيه من الاتجار في النقد الأجنبي

كتبت- فتحية أبو العينين:

اتخذت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة الإجراءات القانونية حيال (3 أشخاص”لهم معلومات جنائية”) لقيامهم بتكوين تشكيلاً عصابياً فيما بينهم تخصص فى تتبع المواطنين رواد البنوك وقيامهم بكسر زجاج سيارات المواطنين وسرقة ما بداخلها من أموال عقب خروج المجنى عليهم من البنوك، ومنها واقعة قيامهم بسرقة مبلغ مالى قدره ( مليون وسبعمائة وخمسون ألف جنيه ) من سيارة أحد المواطنين “تم تحرير محضر بالواقعة بعام 2021”.

وتبين محاولتهم غسل تلك الأموال المتحصلة من نشاطهم الإجرامى وإصباغها بالصبغة الشرعية وإظهارها كأنها ناتجة عن كيانات مشروعة عن طريق (شراء العقارات والسيارات والدراجات النارية) بالإضافة إلى قيام أحد المتهمين بإخفاء مبلغ 150 ألف جنيه من متحصلات نشاطه الإجرامى داخل مسكنه “تم ضبطه”.

وكذا قيام متهم آخر بضخ مبالغ مالية من متحصلات نشاطه الإجرامى فى شراء مشغولات ذهبية لزوجته وشراء بعض الأثاث المنزلى فضلاً عن سداد بعض الديون المستحقة عليه ، فضلاً عن قيام إثنين من المتهمين بإيداع بعض من تلك الأموال المتحصلة من نشاطهما الإجرامى بمختلف البنوك بقصد إخفاء مصدرها .. حيث قدرت أفعال الغسل التى قام بها جميع المتهمين من متحصلات نشاطهم الإجرامى بمبلغ (10مليون جنيه).

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى