ضبط 53 شيكارة دقيق مدعم.. وتحرير مخالفات تموينية بالغربية

0

محمد احمد

أكد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، على استمرار الحملات الرقابية على المخابز ومحطات الوقود والمستودعات والأسواق لمواجهة تسريب وتهريب السلع المدعمة للاتجار بها فى السوق السوداء وذلك لضمان وصول الدعم لمستحقيه.

في هذ السياق، أفاد المهندس محمد أبو هاشم وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالغربية ، ان الحملات الرقابية أسفرت اليوم عن ضبط 53 شيكارة دقيق مدعم “تصرف وتجميع”بمركز طنطا، فضلا عن ضبط عيش مدعم من قبل الدولة بقيمة 140 جنيه لغرض بيعه بأزيد من السعر الرسمي المطاعم.

كما أسفرت الحملة أيضًا عن تحرير مخالفات تموينية متنوعة ، شملت عدم حمل شهادات صحية والبيع بأزيد من السعر الرسمي ونقص وزن .

تشكلت الحملة برئاسة محمد محمد شعبان مدير عام تموين مركز طنطا، وعادل احمد رمزى مدير الرقابة وأحمد ورد المفتش بالإدارة.

أكد الدكتور عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة بالغربية، أن مستشفيات المحافظة المحددة لإجراء الكشف الطبي على المتقدمين بأوراق ترشحهم لانتخابات مجلس الشيوخ 2020 استقبلت 18 مرشحا حتى الآن وخضعوا جميعهم للكشف الطبي.

وأضاف حميدة، في تصريح اليوم السبت، أن المرشحين خضعوا لاختبار الكشف عن المخدرات ونفسية وعصبية وجميعهم اجتازوا الاختبارات ولم يثبت تعاطي أى منهم للمخدرات أو المعاناة من أى أمراض نفسية.

وفى سياق متصل بدأت اللجنة العامة للانتخابات بمحافظة الغربية تلقى طلبات المتقدمين للترشح لانتخابات مجلس الشيوخ 2020، برئاسة المستشار عبد الله الخولي رئيس محكمة طنطا الابتدائية رئيس اللجنة العامة للانتخابات، في تلقى أوراق المرشحين مع الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، وتلقت اللجنة أوراق نحو 7 مرشحين.

يذكر أنه تم تخصيص 6 مستشفيات لاختبارات الكشف الطبي على المرشحين هي المنشاوي العام بطنطا، وكفر الزيات العام، والمحلة العام، وزفتى العام، وسمنود المركزي، وقطور المركزي.

انتخابات الشيوخ

تمكن ضباط مباحث زفتى بمحافظة الغربية من القبض على مواطن وزوجته، بعد قيامها بالتعدى بالضرب بأسلحة بيضاء على زوج نجلته ووالده أثناء قيام الأخير بمحاولة رد زوجته لوجود خلافات بينهما، وتم نقل المصابين للمستشفى وضبط المتهم وزوجته.

تلقى اللواء محمود حمزه مدير أمن الغربية، إخطارا من مأمور قسم زفتى بورود إشارة لشرطة النجدة بنشوب مشاجرة بدائرة القسم.

انتقل ضباط المباحث الجنائية لمكان البلاغ تحت إشراف العقيد أحمد خيري رئيس فرع البحث الجنائى بزفتى والسنطة والمقدم أحمد الصباحي وكيل فرع البحث الجنائى بزفتى والسنطة، وتبين أثناء قيام شاب ووالده بالتوجه لمنزل زوجة الأول لردها لمنزله قام والدها وزوجته بالتعدى عليهما بالضرب بأسلحة بيضاء وإصابتها بإصابات متفرقة.

تم ضبط المتهمين ونقل المصابين للمستشفى لتلقي العلاج واتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة.

وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالغربية

أعلن المهندس محمد ابو هاشم وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالغربية، اليوم الثلاثاء، عن شن حملة تموينية مكبرة بمراكز ومدن المحافظة، تنفيذا لتوجيهات الدكتور على المصلحى وزير التموين والتجارة الداخلية والدكتور طارق رحمى محافظ الغربية بتكثيف الحملات لضبط المخالفين والخارجين عن القانون.

أسفرت الحملة عن ضبط 40 كجم لحوم مجمدة منتهية الصلاحية بأحد المحلات بحى أول طنطا وتحرر محضر رقم 15377 جنح أول طنطا ، وضبط 500 عبوه زيت وسكر بسعر أزيد من السعر المعلن داخل أحد المحلات بحى اول طنطا وتحرر محضر رقم 15378جنح طنطا اول.

ضمت الحملة كلا من عادل فتحى مدير الإدارة وياسر مراد مدير الرقابة بطنطا وصلاح الخطيب.

غرفة العمليات بتعليم الغربية

كشفت غرفة العمليات والطوارئ بمديرية التربية والتعليم بمحافظة الغربية اليوم عن نقل طالبه بلجنه الثانوية العامة بمدرسه عبد المنعم رياض بغرب المحلة التعليمية عقب ظهور أعراض ارتفاع درجه الحراره واشتباه الاصابه بعدوي فيروس كورونا.

وأفادت غرفه العمليات والطوارئ تحت إشراف ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم إخطارا من رئيس لجنة مدرسة عبد المنعم رياض التابعة لإدارة غرب المحلة التعليمية، بظهور أعراض الاصابه بفيروس كورونا علي الطالبه” دعاء رضا عبد المنعم ” ١٧ سنة كما خصص سياره اسعاف ونقلها إلى مستشفى المحلة العام لفحصها واتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية حيال الواقعة.

وشدد وكيل وزاره التربية والتعليم علي ضرورة تيسير عمل روءساء اللجان والتعاون معهم حفاظا على صالح الطلاب والتأكد من تشغيل بوابات التعقيم والتطهير الالكترونيه وتوزيع ماسكات وكمامات طبيه للوقايه من اخطار تفشي فيروس كورونا .

وأشار وكيل التربية والتعليم أن غرفه العمليات والطوارئ رصدت وصول اوراق اسئله والاجابه في موعدها الي ابواب اللجان فضلا عن انتظام كافه الطلاب والطالبات في طوابير وصولا إلي أماكن لجان الامتحانات الخاصه بهم ومنع التكدسات والزحام لمجابهه فيروس كوفيد ١٩ العالمي.

واضاف وكيل التربية والتعليم أنه تم متابعه تعرض ٣ طلاب لحالات اغماء وتم توفير الرعايه الصحيه لهم ميدانيا وعاودوا أداء امتحاناتهم حفاظا على صالح مستقبلهم الدراسي.

قال الدكتور عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة بالغربية، إن نسبة الشفاء بين مصابى فيروس كرونا المستجد بلغت ٥٤% على مستوى المحافظة منذ بداية الجائحة.

وكيل صحة الغربية

وأوضح وكيل صحة الغربية، أن هذه النسبة تعتبر كبيرة بالمقارنة مع أعداد المصابين بفيروس كرونا، ويرجع الفضل للدور العظيم الذى يقوم به جيش مصر الأبيض من الأطباء والتمريض مؤكدا على أن الوطن بأكمله يقدر ويثمن جهودهم فى القضاء على فيروس كرونا المستجد .

وأكد أنه تم خروج ١١١ حالة مصابة بفيروس كرونا اليوم من مستشفيات العزل بالمحافظة بعد تعافيهم وظهور سلبية تحاليلهم ،متمثلة فى خروج ١٨ حالة من مستشفى حميات طنطا ، ٢١ حالة من مستشفى حميات المحلة ، ٨ حالات من مستشفى الصدر بطنطا ، ١٢ حالة من مستشفى بسيون المركزى ، ٨ حالات من مستشفى حميات بسيون ، ١٣ من مستشفى المحلة العام ، ١٧من مستشفى المنشاوى العام بطنطا ، ١٤ من مستشفى كفر الزيات .

وأشار ” حميدة ” ، إلى أن عدد المتبرعين ببلازما المتعافين من فيروس كرونا بالمحافظة وصلت حتى الآن إلى ١٧ حالة، مشيدًا بالمتعافين الذين توجه عدد منهم، إلى بنك الدم للتبرع لخدمة المرضى ، وناشد بسرعة التوجه للتبرع بالبلازما إلى الحالات الحرجة.

فيما أعلن الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية ، أنه تم توريد 130 ألف و 872 طن و 863 كيلو قمح للشون والصوامع بنطاق المحافظة حتي مساء اليوم الأحد ، منذ بدء موسم التوريد منتصف أبريل الماضى.

أفاد المهندس علي عبد الجواد وكيل وزارة الزراعة بالغربية، أن وارد اليوم بلغ 621 طن و 687 كيلو، تم توريد 25 طن و 84 كيلو للمطاحن، و 295 طن و 940 كيلو للشركة المصرية ، و 300 طن و 663 كيلو للبنك.

أوضح وكيل وزارة الزراعة بالغربية، أن إجمالي المساحة المنزرعة من محصول القمح للموسم الحالي بمحافظة الغربية تبلغ 130 ألف و 703 فدان بعد التدقيق، مشيرا الي انتظام أعمال التوريد واستلام المحصول.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.