أخبار

ضخ 1500 ذبيحة عجول و250 طن دواجن مجمدة في الأسواق

كتب: محمد عمران
تستمر وزارة التموين والتجارة الداخلية في طرح الخراف الحية واللحوم المبردة والمجمدة والطازجة في فروع شركات المجمعات الاستهلاكية وشركتي الجملة .

اكد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية أن جميع الخراف الحية التي يتم طرحها في 39 شادر تابع لشركتي المصرية والعامة لتجارة الجملة تم خضوعها للكشف الطبي البيطري عليها ، ومتابعتها لحظة بلحظة طبياً .

وقال وزير التموين إنه يتم التأكد من السلامة الجسدية والطبية ايضاً ، مشيرا إلي ان اوزان الخراف الحية يتفاوت ما بين 40 ‏كيلو و 70 كيلو .

و أشار الدكتور محمد عاطف رئيس الشركة المصرية لتجارة الجملة أنه تم إقامة 13 شادرا في محافظات القاهرة، والجيزة، وبني سويف، و الفيوم، وأسيوط، والمنيا، وسوهاج، والأقصر، وقنا، و أسوان، و البحر الاحمر، والوادي الجديد .

و قال عاطف أن الشركة لديها 158 فرع منهم 62 فرع متطور، و جاري تطوير 96 فرع يتم من خلالها طرح كافة السلع الغذائية والاستهلاكية والخضروات والفواكه و اللحوم والدواجن ، إضافة إلي 206 فرع جملة يتبعها 493 مخزن جملة.

من جهته قال علاء فتحي العضو المنتدب للمناطق والشؤون التجارية بالشركة المصرية لتجارة الجملة، أنه يتم طرح خراف حية بمتوسط 700 رأس قابلة للزيادة، و ما يقرب من 900 ذبيحة خراف سودانية مبردة ، و 1500 ذبيحة عجول مبردة ، و 250 طن دواجن مجمدة وذلك على مستوي الشوادر المقامة على مستوي الجمهورية التابعة للشركة.

واضاف العضو المنتدب للمناطق والشؤون التجارية أن الاحتياطي الاستراتيجي من السلع التموينية والغذائية يكفي مدة 3 أشهر بالشركة المصرية لتجارة الجملة ، و يتم ضخ السلع باستمرار في كافة فروع التجزئة التابعة للشركة.

من جهته اكد احمد كمال المتحدث الرسمي لوزارة التموين ومعاون الوزير أنه يتم طرح اسعار اللحوم والدواجن في شركات وزارة التموين بالاسعار المعلنة دون أي زيادات، حيث ان الاسعار مخفضة عن السوق المحلي بنسبة تصل إلي 25٪، كما أنه تم طرح 2000 طن لحم طازج بالتعاون مع وزارة الأوقاف.

و أضاف كمال أن سعر كيلو الخراف البلدي قائم حي 90 جنيها ، ولحم ضأني مبرد الكيلو 135 جنيه ، و لحم سوداني طازج الكيلو 115 جنيه ، و لحم برازيلي مجمد الكيلو 85 جنيه ، و يتم طرح كيلو الدواجن المجمدة بسعر 65 جنيه.

كما أوضح وائل عبدالله مدير مشروع جمعيتي بالشركة المصرية لتجارة الجملة أن عدد المنافذ التابعة لمشروع جمعيتي يصل الي 3400 منفذ يتم من خلال صرف السلع التموينية بانتظام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى