أخبار أسيوطأهم الأخبارحوادث

«ضربة معلم ».. ضبط 5 ملايين دولار و 12 قطعة سلاح في حملة أمنية بأسيوط

عبدالله تمام

قدّمت وزارة الداخلية  تواصلاً لجهودها واستمراراً في حماية الوطن،  وجهت الأجهزة الأمنية بمحافظة أسيوط ضربات قوية للخارجين على القانون وتجار المواد المخدرة والأسلحة النارية بنجع المغربي بمركز البداري.

ضبط 5 ملايين دولار و12 قطعة سلاح

وقال مصدر مسئول، أن الحملة الأمنية أسفرت عن ضبط 5 ملايين دولار معبأة في أجولة بلاستيكية، وملقاة بالقرب من نهر النيل بنجع المغربي، وضبط 12 بندقية آلية في حملة مداهمة منازل للخارجين عن القانون وتجار الأسلحة النارية غير المرخصة.

ضبط 4 خارجين عن القانون

وتمكنت الأجهزة الأمنية بمحافظة أسيوط، من إلقاء القبض على 4 أشخاص بعد تبادل لإطلاق النار مع قوات الشرطة أثناء حملة لضبط أحد تجار السلاح نجع المغربي بمركز البداري.

وأسفرت الحملة عن ضبط ” محمد.ع. س”، و”علام. ع”، و “علاء. ع .ع”، و”احمد. ع. ا”.

مداهمة البؤر الإجرامية

وداهمت قوات الأمن بمديرية أمن أسيوط ، مدعومة بمجموعات قتالية منزل المتهم الهارب “علاء س. ع” تاجر سلاح ومتهم بقتل مواطنين بنجع المغربي غرب النيل التابعة للوحدة المحلية للعقال البحري بمركز البداري.

وترأس الحملة اللواء أسعد الذكير، مدير أمن أسيوط، اللواء منتصر عويضة مدير المباحث الجنائية بالمديرية ، والعميد عصام غانم مدير فرع الأمن العام بمحافظة أسيوط.

حيث قامت قوات الشرطة أثناء التفتيش بالإشتباه في أرضية المنزل ووجود جزء غير مستقر من البلاط ، وبالتنقيب في المكان تم اكتشاف سرداب سري مخبأ وهناك تم العثور على مبالغ من الأموال و4 رشاشات و15 بندقية آلية.

وهو ما يستدعي العمل على فحص إحتمالات وجود سراديب في مختلف البيوت المشتبه.

ضبط ترسانة أسلحة داخل سيارة

وكان ضباط قسم الأسلحة والذخيرة غير المرخصة بأسيوط، وبالتنسيق مع مباحث صدفا، تمكنوا من ضبط ترسانة أسلحة ثقيلة داخل سيارة نقل قادمة من أسوان إلى القاهرة.

حيث وردت معلومات لضباط فرع الإدارة العامة لمكافحة الأسلحة والذخيرة غير المرخصة بأسيوط، بوجود ناقلة نصف نقل قيادة المدعو “م.ن.خ” محملة بالخضروات وبها كميات كبيرة من الأسلحة الثقيلة والذخيرة ومضادات الطائرات تتجه إلى إحدى قري مركز صدفا بأسيوط نطاق محافظة أسيوط.

وعقب تقنين الاجرءات قام فريق من ضباط الأسلحة ضم العقيد محمد عبدالرحيم رئيس الفرع اسيوط والمقدم عبدالغفار الناحل والنقيب مصطفى عبدالحفيظ وبالتنسيق مع اللواء اسعد الذكير مدير امن أسيوط واللواء منتصر عويضة مدير المباحث الجنائية وضباط مباحث مركز صدفا بوضع خطة حصار خط سير السيارة المحملة بالأسلحة.

وكشفت تحريات المباحث أن السيارة محملة بعدد ١٠ رشاشات جرنوف و٣ مضادات للطيارات إضافة إلى ١٠ أجولة ممتلئة والذخيرة المتعددة.

وأشارت التحريات إلى ان المعلومات الأولية أفادت أن السيارة قادمة من إحدى محافظات الوجه القبلي في الاتجاه إلى أسيوط وعقب تقنين الاجرءات تم ضبط السيارة وبتفتيشها عثر على المضبوطات.

جاء ذلك في إطار مواصلة قوات الأمن بأسيوط  الحملات المُكثفة لمواجهة أعمال البلطجة، وضبط الخارجين عن القانون، وحائزي الأسلحة النارية والبيضاء، وإحكام السيطرة الأمنية، وتكثيف الجهود لمكافحة جرائم الفساد بكافة صوره وأشكاله، مما ينعكس إيجابياً على الاقتصاد الوطني والحفاظ على المال العام.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق