أهم الأخبارالأخبار

طارق شوقي: «متضيعوش وقتكم وفلوسكم بالدروس الخصوصية»

إسراء عبدالفتاح

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن امتحانات النقل تتم على مستوى الإدارة، وغير موحدة، ومتباينة، مضيفًا «أنا لدي 600 ألف بطل بالصف الثاني الثانوي استطاعوا التفوق بنظام التقييم الجديد المكافئ لامتحانات الدول المتقدمة».

وأضاف وزير التربية والتعليم أنه سيتم إتاحة كروت النتيجة للطلاب وأولياء لتحديد مستوى طلابهم، ومتشغلوش نفسكم بمجموع الثانوية العامة ومتضيعوش وقتكم وفلوسكم بالدروس الخصوصية.

وشدد شوقي أن «غالبية الدوشة الحاصلة هم ممن في قاع المنطقة الرمادية ولا يمثلون 10% من الطلاب، ولا تلقوا باللوم على الوزارة.. وشوفوا زمايلكم اتطوروا إزاي»، ووصف ذلك بـ«الفنكوش».

فيديو.. التعليم: «طالما الوزارة مطلعتش بيان رسمي محدش يسألنا»

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إن انتشار الشائعة وتصديقها أمر محزن بدل التأكد من المصدر الرسمي، معقبًا: «طول ما الوزارة مطلعتش بيان رسمي محدش يسألنا».

و أضاف خلال اتصال هاتفي لبرنامج «اليوم»، المذاع عبر فضائية «dmc»، مساء الاثنين، أن «الشائعات تُصدِّر حالة من الهلع لا معنى لها على الإطلاق»، ذاكرًا أن التخوف الأخير للأهالي بخصوص فيروس كورونا «غير مبرر»، وفقًا لتعبيره.

وأشار «شوقي» إلى أن وزارة الصحة والسكان المعنية بتحديد تأجيل الدراسة من عدمه علميًا وفنيًا، موضحًا أنه في حال قرار الأخيرة بتأجيل الدراسة ستصدر وزارة التربية والتعليم بيانًا رسميًا بذلك.

كما أكد على عناية الوزارة بصحة الأطفال في كافة الأوقات، خاصة في الوقت الحالي مع تفشي فيروس «كورونا» المستجد، لافتًا إلى إنتاج الوزارة أفلام للتوعية العامة عن تفادي كورونا وغيره وكيفية استغلال الفرصة لتوعية الأطفال والاهتمام بالنظافة العامة.

«التعليم» تعلق على تأجيل الدراسة بسبب «فيروس كورونا»

علقت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على ما تداول بشأن تأجيل الدراسة في الفصل الدراسي الثاني، خوفًا من انتشار فيروس كورونا الذي اجتاح العديد من الدول في الأيام الأخيرة كان أولهم الصين.

وقالت الوزارة في بيان لها، إنه لا نية لتأجيل الدراسة في موعدها، موضحةً أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة بالتعاون مع وزارة الصحة، للحفاظ على صحة وسلامة الطلاب.

وتهيب الوزارة جميع وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي، بضرورة تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار والتواصل مع الجهات المعنية بالوزارة، للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق وتؤدي إلي إثارة البلبلة بين صفوف المواطنين، مع أهمية الرجوع إلى الموقع الرسمي للوزارة.

الرابط:
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق