غير مصنف

طعام الخبيث لأأحمد مكى


كتبت . مها العطار

خبير طاقة المكان : يطل علينا الفنان أحمد مكى بعضلاتة المنتفخة فى قمة النشاط والمرح ، وكان من النادر فى حياتة أن يذهب للأطباء ونادرا ما يشعر بالألم أو التعب على حسب قوله ، ولم يقدر أحمد مكى هذه النعم وكان يتفاخر بأنه عايش مثل الأمريكان يشرب الكولا والوجبات السريعة والطعام الجاهز والمحفوظ ويروج لعاداتهم الهشة .
حتى أصيب مكي بفيروس أثر بشكل كبير على الطحال والكبد، فلم يكن يستطع شرب المياه ، ولم يستطيع أن يحضن أبنه ، حتى وصل الحال به إلى ان ينخفض وزنة لحوالي 40 كيلو في شهر واحد فقط ، ودخل فيما يشبه الغيبوبة خلال أول شهرين من فترة هذا المرض بسبب الخمول الذي أصابه نتيجة تضرر الكبد والطحال ، وكان ينام ما بين 18 إلى 20 ساعة يوميا، مشيراً إلى انه كان يتناول الطعام من خلال المحاليل الطبية والخراطيم العنقية الطبية التي كان لا يستطيع ان يأكل او يشرب بدونها بسبب المرض .
يقول مكى «انا لما مريت بالفترة دي أتكدت ان ربنا باعتلي رسالة قوية بتقولي أني لازم اتغير في عدة امور، والحمد لله أيقنت كل اليقين أن اللي بيصبر على الإبتلاء ربنا هايساعده ويوصل لكل اللي نفسه فيه، وانا شكيت وتيقنت من جويا اني عندي مرض خبيث، لدرجة اني ماكنتش عارف ابلع المياه، وكان بيحصلي قئ دم» حسب قوله .
فهم « مكي» رساله الله له ، وخذ بالأسباب منع كل الطعام الخبيث ، ثم إتجه إلى الله بنيتة فى تعديل مسار حياتة بعد أن بدأت فى التدمير ، بعد ان أتم الله شفائه قرر التوقف عن التدخين نهائياً ، إستكمل التوقف أيضا عن شرب مواد الصودا والطعام السريع وعن أي طعام مغلف يضاف عليه مواد حافظة ، وتناول الطعام الصحى للحفاظ على صحته ولما تعلمه من دروس مستفادة بعد فترة مرضه.
أنزل الله سورة المائدة ليعرفنا أهمية الطعام الطيب والخبيث ويقول سبحانه وتعالى ( قُل لاَّ يَسْتَوِي الْخَبِيثُ وَالطَّيِّبُ وَلَوْ أَعْجَبَكَ كَثْرَةُ الْخَبِيثِ فَاتَّقُواْ اللّهَ يَا أُوْلِي الأَلْبَابِ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ ) المائدة100 ، يغريك الشيطان بالطعام الخبيث سواء من مال حرام أو من خبث الطعام نفسة فأحذرو طعام الشيطان !
ماهو الطعام الصحى الذى إتجه له أحمد مكى !؟ عرفنا الأن مسببات المرض الطعام الملوث يساعد على تدمير الطحال والكبد والماء الملوث يدمر الكليتين ، والطعام الغير صحى من مسببات السرطان !! يكفى أن تعرف الأن أن الزيوت المهدرجة والسمن الصناعى وعلب وأكياس الطعام المحفوظ والعادات الغذائية السيئة من مسببات المرض والموت المبكر .. خدعك الشيطان فأبعدك عن الطعام الصحى !؟ ياترى ما هو الطعام الصحى الذى يساعدك على العيش نشيط ويمنع الأمراض !؟ هو الحديث فى المقال القادم .. إنتظرونى .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى