محافظات

طلاب الثانوية الأزهرية بالإسكندرية القسم الأدبى يؤدون امتحان القرآن الكريم

ميادة خليل

أدى اليوم الاثنين، طلاب الثانوية الأزهرية بمحافظة الإسكندرية القسم الأدبى امتحانهم فى مادة القرآن الكريم، كما أدى طلاب معهد العلوم الإسلامية امتحانهم في مادة الحديث.

وتفقد الشيخ خميس محمد مدير عام العلوم العربية والشرعية لمنطقة الإسكندرية الأزهرية لجنتي معهد بنين القويري، ومعهد فتيات القويري؛ لمتابعة سير أعمال الامتحانات، وتطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد، ويرافقه الدكتورة فاطمة الأحمر مدير عام رياض الأطفال بقطاع المعاهد الأزهرية، ومحمود جمال مسئول الأمن بالمنطقة.

وأضاف البيان الصادر اليوم، أنه تم تفقد لجان الامتحانات، والاطمئنان على مستوى الامتحان، والتشديد على التزام الجميع بالإجراءات الاحترازية؛ للوقاية من فيروس كورونا، وتنفيذ كافة التعليمات الواردة من قطاع المعاهد الأزهرية التي تخص أعمال الامتحانات، وتوفير المناخ المناسب للطلاب لأداء الامتحان، ومنع الغش بكافة طرقه وأشكاله، وتفعيل دور الأمن داخل وخارج اللجان، وتفعيل كافة الإجراءات الصحية والوقائية؛ للمحافظة على سلامة وأمن الجميع.

وسمحت لجان امتحانات الثانوية العامة للطلاب المتقدمين للامتحانات بدخول المدارس استعدادا لأداء امتحان مادة اللغة العربية الذى يبدأ فى العاشرة صباحا.

وأكدت أن دخول اللجان من الثامنة هدفه تعقيم الطلاب من خلال مرورهم عبر بوابة التعقيم وتسليم الطلاب كمامات وتفتيشهم بحثا عن أى وسيلة إلكترونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى