أهم الأخبارمحافظات

طلاب مدرسة يتبرعون بـ 15 ألف جنيه من مصروفهم الشخصي لمرضى السرطان

يوسف ابوالوفا

تبرع مجموعة من الطالبات والطلاب، بمدرسة قنا التجارية المتقدمة بقنا، بمبلغ جمعوه من مصروفاتهم الشخصية على مدار شهر، كصدقة جارية على روح زميلتهم التى توفاها الله عقب إصابتها بمرض السرطان، وذلك بفكرة من معلمهم بالفصل، خلال حملة أطلقوا عليها «افعل خير».

سارة منصور، إحدى الطالبات المشاركات بالحملة قالت: «عقب وفاة زميلتنا بالفصل غادة بمرض السرطان بداية هذا العام، حاولنا أن نجمع مبلغ مالى نتصدق به على روحها، فأسسنا حملة بفكرة من أستاذنا ومبالغ قمنا بجمعها بصفة شخصية من مصروفاتنا على مدار شهر، وساعدنا مجموعة أخرى من الطلاب والطالبات، وقررنا توجيه هذا المبلغ لمستشفى سرطان الأطفال بالأقصر.

وتواصل شيماء زكريا، استطعنا خلال الزيارة الأولى للمستشفى جمع مبلغ 8 آلاف جنيه، والمرة الثانية 5160 جنيها، وخلال زيارتنا الثالثة تمكنا بفضل الله من إتمام 15 ألف جنيها، وضعت بحساب المرحلة الثالثة للمستشفى.

تكريم المستشفى

من جانبها أعلنت إدارة مستشفى شفاء الأورمان، أن عدد كبير من طلبة المدارس كانوا معانا على طريق الخير بيساندونا، بتبرعاتهم بجزء من مصروفهم اليومي لدعم مستشفى شفاء الأورمان لعلاج عشرات الآلاف من مرضى السرطان في الصعيد بالمجان.

وقالت المستشفى: «جميلهم شلناه جوه قلوبنا وكان لازم ييجي اليوم اللى نرد فيه الجميل.. عشان كده بدأنا في زيارة المدارس اللى دعمتنا وسلمنا لطلابها نياشين تكريم ضمن مبادرة “رد الجميل لجيل المستقبل”.. وبدأنا بزيارة مدرسة التجارة المتقدمة بمدينة قنا وسلمنا النياشين لكل طالب دعم المستشفى واتبرع ليها، واهدينا درع المستشفى لمؤسس المبادرة بالمدرسة».

وكان طالبات مدرسة التجارة المتقدمة بمحافظة قنا ،قد دشنوا حملة «إفعل خير»، للتبرع بصدقة جارية لصالح مرضي السرطان بمستشفي شفاء الأورمان لعلاج السرطان بالمجان بمحافظة الأقصر، والتي تعالج مرضي الصعيد بالمجان تماماً، استمراراً لزيارات وحملات طلبة المدارس والجامعات بمحافظة قنا.

حملة «افعل خير»

وقال عبد الرحمن أحمد، أحد الطلاب المشاركين، ان طلبة مدرسة التجارة المتقدمة بمحافظة قنا، قاموا بتنظيم من استاذهم، معلم علم النفس بالمدرسة، بزيارة للمستشفى للمساهمة في تقديم الدعم المعنوي والتبرع لصالح المرضي.

وتابع، رافقهم قيادات المستشفي في جولة بأقسام العلاج الكيماوي والعلاج الإشعاعي وغرف العمليات وغرف الأشعة والصيدلية وبنك الدم، وتم تقديم شرح وافي هام بتفاصيل علاج الآلاف من مرضي السرطان بالمجان تماماً.

ويقول، في نهاية الزيارة أطلقنا حملة «إفعل خير» لدعم مرضي السرطان، وقمنا بالتبرع بصدقة جارية علي روح صديقتنا التي توفيت بالسرطان، حيث تبرعنا بمبلغ وصل إلى 15 ألف جنيه، حتى الآن، لعمل خرطوشة تحمل إسمها علي حائط الشفاء، مؤكدين علي أنهم قاموا بتجميع المبلغ من مصروفاتهم الشخصية.

الرابط:
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق